السفر

السفر إلى تايلاند l الدليل الشامل حول كيفية استخراج تأشيرة تايلند للسعوديين

.

قد لا يعلم الكثير أن عملية السفر إلى تايلاند وكيفية استخراج تأشيرة تايلند للسعوديين  تعتبر ضمن قائمة الممنوعات بالنسبة لهم، حيث أن الحكومة السعودية كانت قد منعت المواطنين السعوديين من الدخول إلى تايلاند لأي سبب من الأسباب منذ 25 عام لذلك فإن فكرة الحصول على تأشيرة للسفر إلى تايلاند تعتبر من أكثر الأشياء المحرمة هناك، إلا أن الجهات السعودية فيما بعد أصدرت بعض الاستثناءات التي يمكن للمواطن السعودي أن يدخل بها إلى مملكة تايلاند ولكن تحت معايير وضوابط قاسية، لذلك فإننا سنتناول من خلال السطور القادمة شرحا مفصلا أنواع التأشيرات المسموح بها الدخول إلى تايلاند بالنسبة للمواطنين السعوديين، كما انتا سنتناول أيضا شرحا مفصلا لهذه الأسباب التي جعلت الحكومة السعودية تتخذ مثل هذا القرار وتمنع مواطنيها من السفر إلى تايلاند، بالإضافة إلى أننا سوف نتناول على الجانب الآخر موقف السلطات التايلاندية من استقبال السعوديين في أراضيها.

السفر إلى تايلاند

يوجد الكثير من الاسباب ادت لـ منع المواطنين السعوديين من السفر إلى تايلاند حيث يعود هذا القرار الذي اتخذته الحكومة السعودية بشأن منع المواطنين السعوديين من الدخول إلى تايلاند إلى أكثر من خمسة وعشرون عاما، وذلك عندما تعرض فريق من الدبلوماسيين السعوديين الاغتيال وهم في بعثة للمفاوضات الدبلوماسية بين البلدين في تايلاند، بالإضافة إلى اختفاء واحدا من أهم الدبلوماسيين السعوديين في تايلاند والذي لم يعرف عنه أي أخبار حتى وقتنا هذا، الأمر الذي جعل الجهات الحكومية السعودية تتخذ قرار بقطع كافة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ومنع المواطنين السعوديين من الدخول إلى هناك، إلا تحت بعض الضوابط والأسباب التي تم وضعها بعد إصدار القرار، والتي يمكن للمواطن السعودي أن يحصل على تأشيرة دخول تايلاند من خلال هذه الاستثناءات فقط، وسوف نتعرف عليها بشكل مفصل من خلال بعض السطور القادمة.

إقرأ ايضاً :  فيزا بريطانيا للسعودية 2020 .. طرق الحصول علي فيزا لندن بكل سهول

نتيجة بحث الصور عن تأشيرة تايلاند

موقف السلطات التايلاندية من سفر السعوديين

كما سبق أن ذكرنا أعلاه فإن الحكومة السعودية تمنع المواطنين السعوديين من الدخول إلى تايلاند نهائيا إلى تحت بعض الظروف والاستثناءات، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذه الحالة، هو هل موقف السلطات التايلاندية نفس موقف السلطات السعودية، أو أنها تسمح للسعوديين الدخول؟ وجواب هذا السؤال هو أن موقف السلطات التايلاندية من سفر السعوديين كان بكل الترحيب بدخول السعوديين إليها، دون التقييد بأي شرط أو أي سبب، سواء أن سبب الزيارة كان بغرض السياحة أو غيره، كما أنها ترحب أيضا باستعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في القريب العاجل.

أقرأ

أنواع التأشيرات التي تمكن السعوديين من السفر إلى تايلاند

على الرغم من الحكومة السعودية كانت قد أصدرت قرار بمنع مواطنيها من السفر إلى تايلاند نهائيا لأي سبب من الأسباب، إلا أنها قد وضعت بعض الاستثناءات لهذا القرار أي أنها سمحت للمواطن السعودي بالسفر إلى تايلاند ولكن تحت بعض المعايير والضوابط، إليكم قائمة بهذه الأسباب التي تمكن المواطن السعودي من السفر إلى تايلاند والحصول على التأشيرة.

  1. تاشيرة السفر إلى تايلاند في حالة إذا ما كان هذا السعودي متزوج من سيدة تايلاندية، أي أنه يسمح للمواطن السعودي أن يدخل إلى تايلاند رسميا بموافقة من الجهات السعودية الرسمية في حالة إذا ما كان لديه زوجة تايلندية، الا ان هذه التأشيرة تكون لفترة محددة لا يمكن أن يتخطاها المواطن السعودي.
  2. في حالة تلقي العلاج بـ تايلاند، بشرط أو يكون هذا العلاج لا يتوفر بأي دولة أخرى، أي انه اذا ما كان المواطن السعودي في حاجة إلى تلقي بعض العلاج بتايلاند، يمكن كم خلال هذا أن يحصل على موافقة رسمية على السفر إلى هناك، ولكن لم يتم إرسال تقريرا مفصلا من إحدى الجهات الصحية السعودية المعتمدة إلى وزارة الخارجية السعودية تؤكد على أن هذا الشخص لابد وأن يتلقى علاجه في تايلاند، ويتم إرسال اسم الشخص الذي يوفر يرافقه رحلة العلاج.
  3. يمكن للمواطن السعودي أن يمكث بتايلاند من يوم إلى ثلاث أيام في حالة إذا ما كان مستغربا إلى أي مكان آخر إلا أنه اضطر إلى أن يقضى بعض الوقت بتايلاند للاستراحة أو تغيير خط الطيران الذي سافر به.
إقرأ ايضاً :  الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة 2020 l تعرف على الدول التي بإمكانك السفر إليها بدون تأشيرة

 

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق