السفر

الزواج من امريكية والاجراءات المطلوبة

الزواج من امريكية والاجراءات المطلوبة سوف نتعرف عليها عبر موقع سفر حيث يوجد هناك أشخاص يرغبون في الزواج من أمريكية ويجهلون الإجراءات المطلوبة بشأن ذلك لإتمام هذا الأمر وهناك بعض الخطوات الأساسية التي لابد من إتباعها وسوف نذكرها لكم في هذا المقال كي يكون الأمر مبسط وسهل فتابعوا معنا.

الزواج من امريكية والاجراءات المطلوبة

الخطوة الأولى

يقوم الشخص بزيارة السفارة الأمريكية والتوقيع على شهادة زواج يتم تصديقها من السفارة وهي شهادة خطية تشتمل على بيانات خاصة وشخصية وبديانة الزوج والزوجة مع إحضار جواز سفر أمريكي غير منتهي الصلاحية وإذا كان الشخص متزوج من قبل يقوم بإحضار شهادة طلاق مع تقديم النسخة الأصلية ويتم دفع رسوم تقدر بخمسون دولار نقداً.

الزواج من امريكية
الزواج من امريكية

الخطوة الثانية

يتم زيارة مكتب توثيق الخارجية بالدولة التي يقيم فيها الشخص ويتم دفع مبلغ بسيط كرسوم مقابل التوثيق.

اقرا ايضاً : اهم المدن السياحية في بلجيكا

الخطوة الثالثة

وهي زيارة موقع وزارة العدل ويتم توثيق الزواج بها من خلال إحضار جواز السفر لكلا الطرفين وإثبات الهوية وصورتين من الجواز وتأشيرة لدخول الشخص إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع ختم الإقامة، يتم أيضاً إحضار صورتين من الرقم القومي وخمس صور شخصية لكل طرف، وتأمين إجتماعي وشخصين شهود مع إحضار وثائق هوية خاصة بهما، كما أنه يجب فحص الزوجين طبياً بأي مشفى حكومي للحصول على شهادة صحية ويستغرق الأمر للحصول على شهادة الزواج عشرة أيام على الأقل، ومن الضروري معرفة الرسوم التي سوف يدفعها الزوج لإتمام هذا الزواج بوزارة العدل والرسوم تكون 0.02% من مهر الزوجة إذا كان هناك مهر أو دفع 35 جنيه مصري، وإذا كان الأشخاص غير مسلمين فضروري أن يكون هناك مهر.

يمكنك معرفة : الزواج من ايسلندا وما هي متطلبات الزواج وشروطة .. تعرف عليها

ارشادات هامة عن الزواج من امريكية

  • لا يحتاج الشخص إلى توثيق الزواج في السفارة الأمريكية.
  • يتم توثيق الزواج في وزارة الخارجية بدولتك وبمكتب الخدمات الخاص بالمواطنين في القاهرة.
  • إذا كان الشخص يقيم في الولايات المتحدة لابد من البدء في عملية الإلتماس من خلال تقديم نموذج يعرف بإسم I-130 والموافقة عليها تعتبر خطوة أولى لمساعدة الزوج على الهجرة إلى الولايات المتحدة مع زوجته والرسوم لا تزيد عن 420 دولار أمريكي.
  • إذ كان الشخص يقيم في مصر فلا يمكن ملئ الإستمارة لأنه لن يتم قبولها في السفارة والرجاء حينها إتباع الخطوات السابقة والذهاب إلى وزارة العدل لتوثيقها.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق