الرئيسية / السياحة الخارجية / الدراسة في روسيا تعرف على التكلفة والاوراق المطلوبة

الدراسة في روسيا تعرف على التكلفة والاوراق المطلوبة

الدراسة في روسيا تعرف على التكلفة والاوراق المطلوبة  ، تعتبر روسيا من أجمل دول العالم من حيث العديد من المجالات ومن اهم المجالات “التعليم” فهي تحتوي علي العديد من المدارس والجامعات المختلفة التي تمكنك من الدراسة فيها وذلك وفقا لوجود احسن الجامعات والمعاهد الروسية المتميز التي تقدم محتوي لطلابها مميز وبارع.

الدراسة في روسيا

الدراسة في روسيا

عندما تنوي أن تدرس في روسيا عليك اجتياز الاختبار أولا من خلال اختيارك الجامعة المناسبة، كما يجب أن تختار الجماعة من خلال القائمة الخاصة بالجامعات المعترف بها في روسيا، وهي لكل من يرغب في إكمال الدراسة والحصول علي شهادة عليا في اي اختصاص تريد أن تدخل فيه سواء باللغة الانجليزية أو باللغة الروسية.

في البداية، يجب أن تحضر لمدة سنة حتي تتعلم اللغة الروسية بجدارة وهي لمدة تصل إلي 10 شهور بالكثير، وسوف تحضر ضمن برنامج لتعليم الطلاب واعداهم للجامعة حتي يعرفون كيفية التواصل مع الأصدقاء والمعلمين، أما في حالة الدراسة باللغة الانجليزية يمكن الالتحاق بالجامعة دون أخذ أي كورسات ولكن بشرط إتقان اللغة الانجليزية جيدا كتابة وقراءة بطريقة ممتازة واجتياز اختبار في بعض المواد الخاصة بالتخصص.

أقرأ

الدراسة في تركيا تعرف على الشروط والتكاليف

إجراءات الدراسة في روسيا

الدراسة في روسيا

  • يجب في البداية الاتصال بالموقع الخاص بالجامعات أو إرسال رسالة للموقع حسب الاختصاص الذي تريده ومكان إقامتك.
  • يجب أن تقوم بإرسال الأوراق المطلوبة منك مثل “صورة جواز السفر الخاص بك ولكن بشرط مدة الصلاحية لا تقل عن سنة ونصف من شهر سبتمبر”.
  • صورة عن شهادتك الثانوية أو ما يعادلها في السنوات الدراسية الأخرى.
  • إذا كنت خريج جامعة يجب أن ترسل صورة عن الشهادة الجامعية من خلال سكانر الطابعة حتي تكون الصور التي تقوم بإرسالها واضحة حتي يتم تقديمها للإدارة الخاصة بالجامعة التي تريد الالتحاق بها والإرسال لإدارة الهجرة والجوازات.
  • يتم إرسال الأوراق الخاصة بك من خلال البريد الإلكتروني التابع لك بعد أن تقوم بعمل اسكانر وعليك الانتظار بعد ذلك لمدة شهر او شهر ونصف حتي تخرج الدعوة لبريدك الإلكتروني وبعد مراجعتها من قبل السفارة الروسية حتي تحصل علي تأشيرة دخول إلي روسيا.
  • ثم تقوم بالاتصال بالموقع لمعرفة الموعد والوقت ورم الرحلة الخاصة بك حتي يستقبلوك في المطار وعمل كل إجراءات التسجيل.

عن Samir

شاهد أيضاً

السياحة في تورينو إيطاليا

السياحة في تورينو إيطاليا وأهم الأماكن السياحية بها

السياحة في تورينو إيطاليا واحدة من أروع الأماكن التي يمكن زيارتها فهي تتمتع بموقع متميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.