من هنا وهناك

الدراسة في جورجيا 2020

.

الدراسة في جورجيا 2020 ، الدراسة في جورجيا من أكثر الأمور التي يلجأ إليها العديد من الطلاب من مختلف دول العالم حيث  تتمتع جورجيا بطبيعة رائعة وخلابة بالغضافة أن تكاليف الحياة هناك غير مرتفعة وكذلك تكاليف الدراسة، كما أن السفر لجورجيا أمر سهل ويحتاج إلى مجموعة بسيطة من الخطوات فقط، موقع سفر السياحي يعرفكم بشكل مفصل على الدراسة في جورجيا 2020 وأهم شروطها.

الدراسة في جورجيا 2020

الدراسة في جورجيا 2018

جورجيا من الدول السياحية التي تقع بين قارتي آسيا وأوروبا وعاصمتها مدينة تبليسي كما يدين معظم السكان هناك بالديانة المسيحية ويقدسونها كثيراً، يتميز الشعب الجورجي بالكرم وحسن الضيافة كما أنه شعب لطيف للغاية وتمتلك جورجيا مجموعة كبيرة ومتميزة من المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر القلب.

الخطوات المتبعة للدراسة في جورجيا

  • القيام بترجمة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك من شهادة تخرج، بطاقة هوية وتوثيق هذه الأوراق جميعها في وزارة الخارجية وفي السفارة الجورجية.
  • البدء بمراسلة الجامعة التي تود الالتحاق بها من خلال موقعهم الالكتروني والانتظار حتى يأتيك الرد بالموافقة أو الرفض.
  • بعد الحصول على القبول من الجامعة قم بطباعة ورقة قبولك وارفقها بأوراقك الشخصية والمستندات الخاصة بإثبات الشخصية وتوجه إلى السفارة الجورجية في بلدك بهدف الحصول على تأشيرة بغرض الدراسة.
  • يجب عليك أن تتقن اللغة الإنجليزية على الأقل بنسبة 70% وسوف تخضع لاختبار يحدد لك، إذا لم تستطع تجاوز هذا الاختبار سيتم إدخالك دورة تدريبية لعدة أشهر حتى تتمكن من السفر والدراسة هناك.
إقرأ ايضاً :  تأشيرة تركيا للمقيمين بالسعودية

أقرأ

تكاليف العيش والدراسة في جورجيا

الدراسة في جورجيا 2018

تتميز جورجيا بأن تكاليف الحياة والدراسة هناك منخفضة فيمكنك إنفاق ما يقارب 100 أو 150 دولار في الشهر فقط هناك، أما عن تكلفة إيجار غرفة فيتراوح الإيجار ما بين 70-150 دولار في الشهر وتستطيع السكن في غرفة مشتركة مع العديد من الأشخاص بتكلفة أقل.

أما عن تكاليف الدراسة في دولة جورجيا فتختلف هذه التكاليف تباعاً بحسب تخصص الدراسة، الجامعة التي تدرس بها، فنجد أن تخصص طب الأطفال أو الطب العام يكلف حوالي 5000 دولار أمريكي في السنة، تخصص الصيدلة يكلف 4000 دولار في السنة، إدارة الأعمال وهندسة الحاسبات تكلف 4000 دولار سنوياً، تخصص دراسة اللغة الإنجليزية يكلف 3000 دولار في السنة وتخصص إدارة الأعمال والمحاسبة يكلف 4500 دولار في السنة.

أقرأ

أفضل الجامعات في جورجيا

الدراسة في جورجيا 2018

  • مدرسة الأعمال الفريد نوبل والتي تحمل شعار خاص بها أن المعرفة يمكن أن تولد من جديد، تمتلك هذه الجامعة سمعة رائعة في مجال التدريس بالإضافة لمجموعة من أمهر الأساتذة.
  • المدرسة الدولية للاقتصاد وهي عبارة عن مدرسة تم تأسيسها عام 2006م داخل ولاية تبليسي وتمنح هذه المدرسة الماجيستير في الاقتصاد بعد الدراسة لمدة عامين فيها.
  • الجامعة الدولية للبحر الأسود واحدة من أشهر الجامعات الموجودة في جورجيا وهي جامعة دولية تقدم برنامج دراسي متميز وتحرص على الاهتمام بطلابها ومتابعتهم طوال الوقت.
  • جامعة ولاية إيليا وهذه الجامعة تم تأسيسها عام 2006م تحتوي الجامعة على مجموعة من التخصصات الهامة وهي الأعمال، تخصص الحقوق، الفنون والعلوم، العلوم الطبيعية والهندسة كما تمنح هذه الجامعة لطلابها درجة الماجيستير والدكتوراة في أي من هذه التخصصات.
  • معهد جورجيا للشؤو العامة والذي تم تأسيسه عام 1994م وهو يدرس مجموعة من التخصصات من أبرزها القانون والسياسة، العلوم الاجتماعية والصحافة كما يمنح كذلك درجة الماجيستير أو الدكتوراة لطلابه.
  • جامعة جورجيا من أكبر الجامعات التعليمية الموجودة في جورجيا وبالتحديد في ولاية تبليسي تمتلك مجموعة من الأنظمة التكنولوجية الحديثة ولديها العديد من التخصصات من أبرزها إدارة الأعمال، التمريض، الصيدلة وطب الأسنان.
إقرأ ايضاً :  ما هي أشهر أماكن التسوق في هونج كونج ؟

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق