الرئيسية / السياحة الخارجية / الدراسة في إيطاليا تعرف على الشروط والتكاليف

الدراسة في إيطاليا تعرف على الشروط والتكاليف

الدراسة في إيطاليا تعرف على الشروط والتكاليف  ، تقوم إيطاليا كل عام بفتح باب التقديم لتأهيل الطلاب من الدراسة في الجامعات والمعاهد التي توجد هناك، ولكن تقوم بوضع مجموعة من الشروط اذا توافرت فبذلك انت تقوم بالدراسة في إيطاليا وتختار الجامعة المفضلة لك والتخصص الذي سوف يناسبك.

الدراسة في إيطاليا

الدراسة في إيطاليا

تعتبر إيطاليا من أفضل الدول في نظم التعليم، ويوجد بعض القواعد التي يطبقها الجميع وهي تحديد طبيعة الرسوم الدراسية والتسجيل في المواد المراد دراستها، حتى لا يقوم الطالب بدفع مبالغ مادية طائلة لا تتجاوز 20 % من الدعم الحكومي بإيطاليا.

تكلفة الدراسة في إيطاليا

تعتمد الرسوم المادية في إيطاليا على حسب الجامعة التي سوف يختارها الطالب، وتختلف حسب نوع التخصص والمستوى الذي يريد الطالب دراسته أو البدء به أو الوصول إليه، ولكن تعتبر برامج الماجستير والدكتوراه من أكثر البرامج تكلفة في إيطاليا فيقوم الطالب بدفع العديد من المال للحصول على الشهادة المعتمدة من الجامعة الإيطالية.

أقرأ

الهجرة إلى إيطاليا : شروط الهجرة إلى إيطاليا و الأوراق المطلوبة

الدراسة في إيطاليا

ولكن في بعض الأحيان تقدم إيطاليا المنح الدراسية المختلفة لتخفيف الأعباء على الطلاب المتقدمين في الجامعات ويجب أن تتأكد من الجامعة حتى تعرف ما المصاريف الدراسية الخاصة بها والتي يجب أن تدفعها، وذلك يمكن معرفتها من الموقع الخاص بالجامعة، فهي الخيار الأمثل للعديد من الطلاب الدوليين.

تتراوح الرسوم الدراسية ما بين 4500 يورو أوروبي إلي 6000 يورو أوروبي سنويا، ولكن يوجد بعض الجامعات التي تخفض رسوم الدراسة وهي “جامعة سابينزا التي توجد في روما” وذلك للطلاب القادمين من الدول النامية، أما بالنسبة للجامعات الخاصة تعتبر الرسوم الدراسية في هذه الجامعات باهظة للغاية مقارنة بالجامعات الأخرى، وتتراوح الرسوم ما بين 5000 يورو إلى 150.000 يورو في السنة الواحدة وهي لا تتلقى الدعم من الحكومة.

ويوجد بعض التكاليف الإضافية في بعض الجامعات وسوف تصل إلى 100 أو 200 يورو مقابل طلب الالتحاق بالجامعة، فلذلك يجب أن تتأكد من كافة الرسوم التي عليك دفعها وهي تشمل التكاليف والرسوم والمواصلات والمصاريف اليومية فيجب أن تضع كل هذا في الاعتبار حتي تعرف ما الميزانية التي يجب أن تأخذها معك عند الدراسة في إيطاليا.

عن Samir

شاهد أيضاً

السياحة في تورينو إيطاليا

السياحة في تورينو إيطاليا وأهم الأماكن السياحية بها

السياحة في تورينو إيطاليا واحدة من أروع الأماكن التي يمكن زيارتها فهي تتمتع بموقع متميز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.