السياحة الخارجية

الحياة في عرعر ومناخ عرعر واهم اسواق عرعر 

.

الحياة في عرعر ومناخ عرعر واهم اسواق عرعر  ، محافظة عرعر هي إحدى المدن السعودية التي تقع في شمال المملكة، فهي تقع على الحدود العراقية، وتتميز محافظة عرعر بأرضها الخصبة؛ نظرًا لكثرة السهول والوديان فيها، ومن أشهر الأودية وادي عرعر، ووادي العويص، ووادي بدنة، بالإضافة إلى عدة تلال، وجبال، ومن هذه التلال هضبة الحماد، والحرة، وجبل كثيفة.

الحياة في عرعر ومناخ عرعر واهم اسواق عرعر

تحتوي المحافظة على العديد من الحدائق التي تتميز بنمو الأعشاب الطبيعية، والمدينة تتميز بأنها تقع على الطريق الدولي الذي يربط دول الخليج العربي، ومجموعة دول عربية، مثل الأردن، وسوريا، ولبنان، ويشتغل اغلب سكان المحافظة برعي الأغنام؛ مما يعود بفائدة اقتصادية كبيرة عليهم، ويرجع ذلك إلى وجود المراعي، والأماكن التي تتوفر فيها الكثير من النباتات، وخاصة في فصل الربيع، وفصل الصيف.

ويتوفر في هذا المكان وحدة بيطرية كبيرة لمعالجة وحماية الحيوانات من الأمراض، كما تعتمد المحافظة على الأنشطة التجارية، وذلك عن طريق أسواق لبيع المواد التموينية، وأماكن بيع مواد البناء، ومعارض بيع السيارات، بالإضافة إلى أماكن لتقديم الخدمات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام أثناء العمرات، أو موسم الحج الذين يأتون من الدول الأخرى لأداء المناسك.

إقرأ ايضاً :  دول سياحية رخيصة بدون فيزا لجميع الجنسيات

كما تحتوي المحافظة على أسواق ومراكز تجارية لبيع لوازم الأسر في المدينة، ومن أهم هذه الأسواق:

  • السوق الشعبي: ويعمل من الساعة الثانية عشر صباحًا إلى الرابعة مساءً للفترة الصباحية، والمسائية من العاشرة مساءً إلى الثانية عشر صباحًا.
  • اسواق سمينا: ويعمل السوق من التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً.
  • سوق الحريم: يعمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الحادية عشر والنصف مساءً.

اقرأ

الخطوط الجوية العراقية والخدمات التي تقدمها

أهم الخدمات التي تقدمها المدينة

وتهتم المحافظة بالتعليم، فيوجد بها الكثير من المدارس، بجانب جامعة الحدود الشمالية، هذا بالإضافة إلى وجود مطار في محافظة عرعر، وتحتوي المحافظة على العديد من المستشفيات، والمراكز الطبية، وهي تتميز بأنها يوجد بها أحدث المعدات، والأجهزة الطبية إلى جانب أكفأ الأطباء، وطاقم التمريض المميز، الذي يعمل على خدمة الأسر.

ومن هذه المستشفيات مستشفى عرعر المركزي، ومستشفى الأمير عبد العزيز بن مساعد، ومركز الأمير عبد الله بن عبد العزيز، وهو مركز متخصص في أمراض القلب، كذلك يوجد مراكز لعلاج الأسنان، ومستشفى لعلاج الأمراض النفسية، وعلاج الإدمان، إلى جانب بعض الأماكن السياحية والترفيهية.

إقرأ ايضاً :  السياحة في نيجيريا وتعرف معنا على أهم المعالم البارزة بالصور
2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق