الرئيسية / السياحة الداخلية / الحديقة الدولية بالاسكندرية مواعيد الدخول واسعار التذاكر

الحديقة الدولية بالاسكندرية مواعيد الدخول واسعار التذاكر

الحديقة الدولية بالاسكندرية من المناطق الجميلة والراقية حيث يوجد هنالك الكثير من المناطق التي يمكنك زيارتها أثناء زيارتك للإسكندرية الأخري ومن تلك المناطق الحديثة الدولية التي أعتبرت من أهم معالم الإسكندرية والتي لها أسمها المميز منذ بدء تأسيسها وحتى يومنا هذا سواء للزوار أو للمحليين المقيمين بالإسكندرية على حد سواء.

متي انشأت الحديقة الدولية بالاسكندرية

كانت البداية للحديثة الدولية بالقرار الصادر عن المجلس التنفيذي بالإسكندرية بتخصيصها مايقرب من 135 فدان خلال عام 1987م بهدف تأسيس الحديثة عليها، وتم العمل بالفعل على زراعتها وتعميرها بتلك الفترة لتتفتح رسمياً في عام 1990م.

ضمت الحديقة بتلك الفترة الكثير من الألعاب المائية بجانب الملاهي من أجل الأطفال وبهدف قضاء وقت ممتع مع الأسرة أو العائلة ككل، وفي خلال استمتاع الأطفال باللعب واللهو يمكنك المشاركة في الأنشطة الثقافية والترفيهية التي تقام بالحديقة.

كذلك كان هنالك الكثير من المطاعم المتواجدة منذ بدء إفتتاح الحديقة حتى لا تحتاج الأسر والعائلات إلى شيء، فتجد بتلك المطاعم ما قد تحتاجه من وجبات خفيفة أو مشروبات متنوعة يمكنك الاستمتاع بها وسط الطبيعة الخلابة من حولك ومع استنشاق الهواء النقي بكل مكان.

الحديقة الدولية بالاسكندرية
الحديقة الدولية بالاسكندرية

منذ تلك الفترة واشتهرت الحديقة الدولية المتواجدة بالإسكندرية بالاحتفالات التي تقام بها سواءً المتواجدة في الهواء الطلق، أو حتى المتواجدة في القاعات المخصصة للمناسبات والاحتفالات وما زال هذا مستمر حتى اليوم فتجد الاحتفالات والمسرحيات نقام على أرض الحديقة الدولية.

وهذا ما جعل من الحديقة الدولية أحد أهم واشهر المعالم المتواجد بمحافظة الإسكندرية، وهذا بالطبع مع إضافة ما يتواجد بالحديقة من مناظر طبيعية غاية في الجمال والتي تشمل الكثير من أنواع الزهور والنباتات المتواجدة في كافة أرجاء الحديقة وبالطبع هذا ما يفضله هواة التصوير.

موقع الحديقة الدولية بالاسكندرية

يمكنك زيارة الحديقة حيث تقع على أول الطريق الزراعي، وبالتحديد في الجهة التي تقابل محطة كارفور والتي تواجد بدورها بالقرب من المطار الدولي بالإسكندرية.

وربما قد سمعت ما أصاب الحديقة بالأعوام السابقة من فساد، ولكن تغير هذا بالفترة الأخيرة مع التطورات المقامة على أرضها حيث أفتتح المزيد من الطاعم والمحالات إلى أن وصل عددها ما يقرب من 230 متجر لتستمع بما ترغب بها في مكان واحد.

 مواعيد الدخول واسعار التذاكر بالحديقة 

تفتح الحديقة الدولية أبوباها للزوار كل يوم بداية من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، أما عن الأسعار فهي بالأيام العادية 10 ج.م، بينما بأوقات الأعياد أو الأيام التي يعرض بها العروض المسرحية نصل التذكرة إلى 40 ج.م.

عن عائشة احمد

شاهد أيضاً

رحلات دهب افضل الاماكن السياحية في دهب

رحلات دهب 2019 افضل الاماكن السياحية في دهب

رحلات دهب افضل الاماكن السياحية في دهب تعتبر دهب مدينة مصرية سياحية تتبع لمحافظة جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.