من هنا وهناكمنح دراسية

الجامعات الخاصة في تركيا الاوراق المطلوبة والمصاريف

الجامعات الخاصة في تركيا الاوراق المطلوبة والمصاريف تعتبر الدراسة في تركيا هي حلم كل طالب يريد إكمال الفصول الدراسية أو الالتحاق بالجامعات المتميزة التي توجد في تركيا ولكن يوجد بعض الجامعات التي تكون ذات دعم عالي وذات شهادة موثوق بها، ويوجد أيضا بعض الأوراق المطلوبة في الجامعات حتى يتم قبولك .

الجامعات الخاصة في تركيا الاوراق المطلوبة والمصاريف

الجامعات الخاصة في تركيا الاوراق المطلوبة والمصاريف

الجامعات في تركيا : إذا كنت تريد أن تدرس في تركيا يوجد بعض الجامعات التي يمكن أن تقوم بإكمال دراستك فيها بصورة مميزة وتختلف الرسوم من جامعة لأخرى ومن صف دراسي لآخر، ويوجد أيضاً بعض المنح التي تقدمها جامعات تركيا من اجل الطالب من كافة أنحاء العالم .

يجب أن تعرف نظام الدراسة في تركيا فهو معتمد على الشهادة الثانوية العامة بجميع أشكالها التي تختلف من دولة لأخرى، ويجب أن تكون درجاتك مميزة حتى تستطيع الالتحاق بأحد الجامعات التركية الكبيرة والتي تمنحك شهادة معتمدة قوية للعمل في الجهات المختلفة .

ومن أكثر الجماعات التي تستقبل عدد كبير من الأجانب :

جامعة بهتشه وهي توجد في إسطنبول، و جامعة إسطنبول كولتير وجامعة التن باش وجامعة اوزيجين وأوكان والكثير من الجامعات الأخرى .

الجامعات الخاصة في تركيا الاوراق المطلوبة والمصاريف

أقرأ

الأوراق المطلوبة والمصاريف في الجامعات التركية :

يجب أن يحصل الطالب على الفيزا الدراسية التركية لكي يحصل على الدراسة في الأراضي التركية، من خلال التقدم للسفارة التركية في بلدك ومعرفة التفاصيل والأوراق اللازمة الخاصة بأمور الدراسة في تركيا ويمكنك القبول في أحد الجامعات بعد ذلك .

كما يتوجب أن تحصل على الموافقة من الجامعات التركية وإرفاقها مع باقي الأوراق المطلوبة منك للدراسة في تركيا وذلك يختلف باختلاف الدولة التي توجد فيها، وتقوم بعض الجامعات باعتماد امتحان يوس بجانب مجموع الثانوية العامة ، وهي 70 % كحد أدنى وحسب التخصص الذي يوجد لديك .

تصل الرسوم في بعض الجامعات إلى 9.000 دولار وهي للطب بجامعة غازي يلدرم وتختلف الجامعات الخاصة من جامعة أخرى، وتصل الهندسة إلى 6.000 دولار تقريباً والطب حوالي 34.000 دولار سنويا وهي تابعة للجامعات الخاصة وتصل الهندسة في جامعات أخرى إلى حوالي 12.000 دولار وتتوقف حسب المستوى الأكاديمي .

Originally posted 2023-01-24 19:21:02.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق