السياحة الخارجية

افضل الانشطة في الجبل الاخضر ابها

الجبل الاخضر ابها فتعد مدينة أبها في المملكة العربية السعودية من بين أجمل المدن السياحية التي تحتوي على العديد من مصادر الجذب السياحي المختلفة، فقد حباها الله عز وجل طبيعة خلابة من أهمها جبال السروات كما تعد مدينة سياحية من الدرجة الأولى الأمر الذي دفع العديد من المواطنين السعوديين ومن خارج السعودية من الدول المجاورة يتوافدون عليها خلال فصل الصيف على وجه التحديد، كما أن الجو في المدينة يعد مناسب طوال العام مع هطول الأمطار بشكل سنوي عليها.

أفضل الأنشطة في الجبل الاخضر ابها

 

"<yoastmark

من الممكن لزوار الجبل الاخضر القيام بالعديد من الأنشطة السياحية المختلفة والمتنوعة والتي من بينها ما يلي.

  • من بين أفضل الأنشطة التي من الممكن القيام بها على الإطلاق خلال التواجد في تلك المنطقة هو تسلق الجبل ورؤية مدينة أبها من أعلى الجبل.
  • ومن الممكن ركوب التلفريك حتى تتمكن من التنقل من الجبل إلى المدينة في جولة أكثر من رائعة ورؤية العديد من المناطق في المدينة من أعلى عن قرب.
  • كما يتوفر على الجبل من الأعلى مطاعم تقدم العديد من الوجبات المحلية الرائعة.
  • ومن الممكن الجلوس على واحد من بين المقاهي التي توجد أعلى الجبل والتي تعد من الجلسات الممتعة لرؤية الضباب والاستمتاع بالجو الرائع في المنطقة.
  • كما يوجد بعض المتاجر التي تقوم بعرض الهدايا التذكارية ومن الممكن التجول بينهم لرؤية الهدايا.
  • كما أن منازل المدينة أسفل الجبل الاخضر ملونة باللون الأبيض في منظر جميل ومنسق.

أهم المعالم السياحية في الجبل الاخضر ابها

تضم منطقة الجبل الأخضر في مدينة أبها العديد من المعالم السياحية والتي من بينها ما يلي.

  • منتزه أبو خيال ويعد من المنتزهات الهامة في المنطقة ويتمكن السياح من تسلق الجبل داخل ذلك المنتزه كما يضم ذلك المنتزه في الداخل متحف خاص بالحيوانات والنباتات.
  • منتزه الحبلة والذي يضم عدة شاحنات مخصصة إلى توصيل المواطنين إلى قرية الحبلة وهي من القرى التاريخية التي توجد في المنطقة.
  • قرية المفتاحة والتي تعد من أوائل القرى السياحية التي توجد في المملكة العربية السعودية على الإطلاق، ومن الممكن رؤية العديد من الأعمال اليدوية وغيرها من الفنون المختلفة.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق