السفر

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة السعودية

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة السعودية ، تتعدد الخدمات الخاصة بالمقيمين في المملكة العربية السعودية لتسهيل دخولهم وخروجهم وعدم المعاناة في ذلك، وأيضا للقادمين للعمل في السعودية ويقوم النظام بتقديم العديد من الخدمات من أهمها تأشيرة الدخول والخروج للملكة العربية السعودية.

نتعرف اليوم مع زوار موقع سفر الكرام علي طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة السعودية

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة السعودية

بالنسبة لخطوات الاستعلام عن تأشيرة الخروج والدخول فهي كالتالي :-

  1. في البداية يجب التوجه لبوابة أبشر وهي إلكتروني على موقع وزارة الداخلية في المملكة.
  2. بعد الدخول على الموقع عليك اتباع بعض الخطوات وهي:
  3. -الدخول لبوابة الاستعلامات إلكترونيا.
  4.  اختيار الدخول لبوابة الجوازات.
  5.  ثم القيام بالضغط علي استعلام عن حالة تأشيرة الدخول أو الخروج.
  6.  وتعبئة البيانات بعد ذلك كاملة ومن أهم البيانات”رقم رخصة الإقامة، رقم رخصة الكفيل، ادخال كود التحقق مرئيا، تعبئة الحقول الموجودة على الموقع”.

إصدار تأشيرة خروج وعودة للمكفولين

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة السعودية

  • يجب في البداية الدخول على بوابة “أبشر”، والنزول لأسفل الموقع والدخول على قسم الجوازات والضغط بعد ذلك على خدمات التأشيرة.
  • سوف تجد في الداخل أسماء العمال الذين يعملون مع الكفيل فتقوم بالضغط علي اسم العامل الذي الاستعلام عن  معرفة تأشيرة الدخول والخروج الخاصة به.

أقرأ

كيفية دفع رسوم تأشيرة الدخول والخروج

  • يجب التوجه لخيار الحساب البنكي إلكترونياً من خلال موقع “بنك الراجحي”، ويقوم الشخص بعد ذلك بالدخول على الحساب البنكي الخاص به، واختيار القسم الخاص بالمدفوعات واختيار “غرض التسديد” وإدخال رقم الإقامة الخاصة بالعام إصدار تأشيرة ودفع مدفوعات ثم نضغط بعد ذلك على خيار تأكيد صدور تأشيرة دخول وخروج للعامل .
  • وسوف يظهر بعد ذلك على موقع رسالة بأنه تم إصدار تأشيرة الدخول والخروج الخاصة بالعامل وتم إرسالها على موظف الجوازات وبذلك يستطيع العامل الدخول والخروج للملكة العربية السعودية في المدة المحددة في التأشيرة بدون وجود أي مشاكل.

إلغاء تأشيرة الدخول والخروج

يمكن إلغاء التأشيرة التي قام العامل بإصدارها في حالة وجود أي ظروف تمنعه من الذهاب والعودة فيمكن أن يتم ذلك بخطوات سهلة من خلال الدخول علي الحساب البنكي للعامل والدخول على قسم الجوازات ومن ثم الدخول على قسم خدمات التأشيرة واختيار الاسم المرغوب إلغاء تأشيرته دون مشاكل أو صعوبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق