من هنا وهناك

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي يوجد الكثير من الخدمات السعودية للمقيمين بها وهي عبر البوابة الإلكترونية للمديرية العامة للجوازات، ومن أهم الخدمات التي تقدمها “تأشيرة خروج نهائي”، وهي تتم بطريقة سهلة لا تحتاج لوقت أو بذل مجهود فهي تتم إلكترونياً، وتسهل الكثير علي من يريد تخليص الإجراءات بطريقة سهلة.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

يمكن أن تقوم بالاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي من المملكة العربية السعودية بمجموعة خطوات بسيطة لا تحتاج لبذل مجهود ويتم بعدة طرق ومن أسهل الطرق التي من خلالها تستطيع الاستعلام عن التأشيرة الخاصة بالخروج النهائي ما يلي :-

  • الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عن طريق أن يقوم بتقديم تحويل من قبل الهيئة وتعبئة الاستمارة الخاصة بالاستعلام  وتكون مختومة بختم المنشأة، ويجب أن يقوم بإحضار عدد صور من اصل الإقامة والصور الخاصة بالترخيص وسجل تجاري وخطاب تأييد من الهيئة للمدير العام ينص علي منح التأشيرة لمن يريد .
  • يجب على المقيم أن يتأكد من عدم وجود مخالفات مرورية ويقوم بتعبئة النموذج الخاص بطلب التأشيرة، ومراعاة مطابقة البيانات المختلفة مع جواز السفر ويجب أن توقع النموذج من الكفيل .
  • يجب أن يقوم صاحب العمل بإحضار المقيم ومعه اصل جواز السفر ورخصة الإقامة وإلا تكون رخصة منتهية، فإذا كنت منتهية يحضر 600 ريال عن كل سنة قام فيها في المملكة العربية السعودية .
  • أما إذا كانت التأشيرة الخاصة بالمقيم عمالة منزلية يجب أن يقوم بإحضار ورقة مخالصة تثبت استلام العامل مستحقاته كاملة مختومة من المكتب أو مصدقة .
إقرأ ايضاً :  طريقة إلغاء تأشيرة خروج وعودة ابشر للتابعين

أقرأ
الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي

  • يجب أن يقوم المقيم الذي يريد استخراج تأشيرة خروج نهائي، ان يحضر وثيقة طلاق إذا كان كان طليقة مواطن .
  • يقوم المقيم بدفع  غرامة إذا أراد إلغاء التأشيرة الخاصة بالخروج النهائي، بعد انتهاء مدتها وقيمة الغرامة حوالي 1000 ريال،والمرة الثانية 2000 ريال والمرة الثالثة 3000 ريال .
  • إذا كان يردي أن يحصل علي تأشيرة جديدة فيتم منحها له من خلال الإجراءات الطبيعية والرسوم المقررة .
  • يجب أن يوجد مع المقيم الذي يريد استخراج تأشيرة خروج نهائي أصل جواز السفر وتسجيل البصمة الخاصة به .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق