من هنا وهناك

الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة

الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة ، تقوم وزارة العمل السعودية بتقديم مجموعة كبيرة من الخدمات المتعددة للمواطنين السعوديين ومن بين هذه الخدمات إمكانية القيام بالاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة من خلال موقعها الالكتروني بكل بساطة، يعرفكم موقع سفر السياحي على الرابط الخاص بالاستعلام وأهم تفاصيله.

الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة

الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة
الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة

هذه الخدمة من أهم الخدمات التي تقدمها الوزارة لمواطنيها وذلك بهدف تسهيل عملية الاستعلام عن أي بلاغ هروب تم تقديمه حيث تعمل هذه الخدمة على توفير جميع البيانات الخاصة بالعامل الوافد ويمكنك التعامل مع الأمر دون أن تضطر للذهاب إلى المكاتب المختلفة وتخليص الإجراءات الخاصة بك.

قامت المديرية العامة للجوازات والتابعة لوزارة الداخلية بإرشاد المواطنين إلى التصرفات المتبعة في حال تغيب عامل وافد أو قام بالهروب وذلك من خلال تقديم بلاغ خاص عن الشخص الذي هرب ولكن هناك مجموعة من الشروط الواجب توفرها في البلاغ المقدم وتكون كالتالي:-

  • أن تكون الهوية الخاصة بالشخص المقيم سارية المفعول.
  • ألا يكون العامل قد حصل على تأشيرة خروج نهائي.
  • أن يكون البلاغ المقدم مرة واحدة فقط لنفس العامل.
  • يتم إلغاء البلاغ الخاص بالتغيب بعد مرور 15 يوم من تقديمه.
إقرأ ايضاً :  موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2020 في مصر وكل الدول

رابط الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة

يمكنك وبكل بساطة الاستعلام عن وافد هارب وذلك من خلال الدخول على هذا الرابط وكتابة رقم الإقامة والبيانات التي تطلبه الوزارة حت تعمل على تزويدك بالبيانات الخاصة بالبلاغ المقدم ضد الوافد الهارب وجميع الأمور المتعلقة به، كما تستطيع الاستعلام عن تأشيرة الخروج النهائي برقم الجواز وكل ذلك من خلال موقع بوابة أبشر الالكترونية.

إذا لم يتوفر لديك اتصال بالانترنت فتستطيع الذهب إلى أحد مقار وزارة الداخلية والجوازات المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة والتي تقدم خدماتها للمواطنين طوال أيام السنة.

جاءت الخطوات المتبعة للاستعلام عن الوافدين الهاربين في ظل الحملة الأمنية التي تشنها المملكة لضبط العديد من الهاربين والمخالفين لقوانين الدولة حيث تناشد الدولة باستمرار جميع الاشخاص بالتزام القوانين وكذلك المخالفين بتسليم أنفسهم للسلطات والدوريات الأمنية حتى يتمكنوا من مغادرة المملكة دون إحداث مشاكل.

أقرأ

الخدمات الأخرى التي يقدمها نظام أبشر

الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة

  • استخراج الجوازات، تعد هذه الخدمة من أهم الخدمات التي يتم تقديمها على الموقع الالكتروني وتساهم في استخراج الجوازات دون الذهاب إلى مكان، يتم عمل ذلك من خلال الدخول إلى الموقع   واختيار قسم الجوازات ومن ثم اختيار تصاريح السفر للتابعين ثم اضغط موافق وقم باختيار نوع التصريح الذي ترغب به وللشخص الذي ترغب به من أفراد عائلتك.
  • إصدار قائمة لأحد العاملين، وذلك من خلال الدخول على بوابة أبشر الالكترونية واختيار جوازات  ومن ثم الضغط على إصدار إقامة وستظهر لك قائمة بمجموعة من العاملين لديك قم باختيار عامل واحد منهم الذي ترغب بإصدار إقامة له ثم قم بملىء جميع البيانات الخاصة بالإقامة مثل المدة الخاصة بالإقامة ومكان الإقامة وغيرها من الأمور، اضغط موافقة بعد التأكد من قراءة جميع الشروط والأحكام  والتأكد من البيانات الخاصة بالعامل والضغط على إنهاء لإنهاء العملية.
  • تجديد إقامة أحد العاملين، يتم الدخول إلى بوابة أبشر الالكترونية واختيار جوازات ومن ثم اختيار إقامة سيظهر لك جميع العاملين التابعين لك قم بتحديد اسم العامل الذي ترغب بتجديد إقامته وتأكد من قيامك بتسديد الرسوم الخاصة به ومن ثم اضغط على كلمة تجديد إقامة مع تحديد المدة لخاصة بالتجديد والتأكد من المعلومات الخاصة بالعامل والضغط على تأكيد لإنهاء العملية.
إقرأ ايضاً :  صلاحیہ اقامه تعرف على خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: , جذاب استفسار عن بلاغ هروب برقم الاقامه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق