السفر

الأوراق المطلوبة للسفر من مصر إلى الأردن

.

الأوراق المطلوبة للسفر من مصر إلى الأردن ، يسافر العديد من المصريين كل عام إلى دولة الأردن سواء بغرض العمل أو بغرض السياحة، ولكن الراغبين بالسفر يحتاجون إلى معرفة الأوراق المطلوبة للسفر من مصر إلى الأردن ومن خلال موقعنا موقع سفر سنبين الأوراق المطلوبة للسفر إلى الأردن سواء بغرض السياحة أو بغرض الحصول على فرصة عمل.

الأوراق المطلوبة للسفر من مصر إلى الأردن بغرض السياحة:

الأوراق المطلوبة للسفر من مصر إلى الأردن

لا يشترط الحصول على تأشيرة الدخول إلى الأردن من كان ينوي زيارتها بهدف السياحة والاستجمام، كل ما هنالك هو إحضار جواز سفر مصري ساري كحد أدنى ستة أشهر، وتقديم جواز السفر إلى أحد شركات السياحة، وحجز الفندق وتذاكر الطيران للذهاب والعودة.

كما ينبغي إحضار ما يثبت أن الشخص المسافر إلى الأردن يمتلك النفقات التي ينفقها خلال رحلته وذلك للراغبون بالسفر إلى الأردن بهدف السياحة والتعرف على أهم وأشهر الأماكن السياحية في الأردن المتعددة.

أقرأ أيضاً

عقود الاردن وموعد فتح التقديم والأوراق المطلوبة لعمل العقد

الأوراق المطلوبة للسفر من مصر إلى الأردن بغرض العمل:

أما في حال السفر بغرض العمل وكسب المال، فينبغي على المسافر أن يحصل أولًا على عقد عمل في الأردن في إحدى المؤسسات التجارية أو الشركات أو المطاعم، أو غيرها من جهات العمل المختلفة.

إقرأ ايضاً :  تقرير عن فندق كراون بلازا البحر الميت أسعاره وكيفيه الحجز

ويمكن الحصول على فرصة عمل عن طريق تقديم الأوراق الخاصة بالمسافر في وزارة القوى العاملة والاطلاع على فرص العمل المتاحة والاختيار من بينهم وعقد المقابلة، ومن ثم الحصول على عقد العمل والسفر.

أو كذلك من خلال مواقع الإعلان عن وظائف المنتشرة عبر الإنترنت والبحث عن فرصة مناسبة.

أما عن الأوراق المطلوبة للسفر بغرض العمل فيجب إحضار جواز سفر ساري، وإجراء الكشف الطبي وإحضار شهادة صحية تُفيد بأن الشخص المسافر خالي من الأمراض، وبالأخص الأمراض المعدية.

كما يجب عمل فيش وتشبيه يُفيد بعدم اشتراك الشخص في جرائم، ولو كان الشخص المسافر من الحاصلين على شهادات عليا كشهادة الطب أو شهادة الهندسة فينبغي إحضار الشهادات الرسمية المستخرجة من الجامعة.

وهناك مبلغ مالي يجب دفعه عند زيارة الأردن قُدر هذا المبلغ بحوالي 250 دولار تُدفع بعد الوصول إلى الأراضي الأردنية، ولكن يُسترد المبلغ مرة أخرى عندما يمر فترة شهرين على وصوله، وهذا شرط خاص فقط بالعمالة المصرية.

 

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

    1. انا روحت اعملها من اسبوع قالولي لا لازم تتكتب في بطاقتك المهنه بدلا من بكالوريوس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق