Let’s travel together.

الأماكن السياحية في مراكش المغربية .. مزيج من التاريخ الإسلامي والاسترخاء

0

يبحث الكثير من الناس عن احدث الاماكن السياحيه من أجل الذهاب اليها و اكتشافها وقضاء وقت ممتع بها، سواء ان كانت للأسر والعوائل، او المتزوجين حديثا، الذين يبحثان عن مكان ساحري وجذاب، حيث هناك العديد من المناطق السياحيه الجميله والرائعه، الاماكن السياحية والترفيهية والثقافية والتراثية أيضا، خاصة في قارة أفريقيا القارة السمراء، بالذات المغرب، حيث أقدم الأماكن السياحية في مراكش المدينة السياحية الساحلية المغربية الشاملة الجميله الرائعه، كما تعرف أيضاً بأسم المدينة الحمراء وعاصمة النخيل، والتي يأتي إلى زيارتها و يتوافد على زيارتها سنويا ملايين السائحين من حول العالم، حيث تضم المدينة بين جدرانها علي الكثير من الحكايات والروايات التاريخية والحضارية العتيقة التي نشأت منذ عصور الوسطى، حيث ذاع صيتها وكان لها شأن خاص كونها كانت أحد أهم عواصم التاريخية المملكه العربيه المغربيه

[جديد] أفضل 10 أفكار سفر اليوم (مع صور) - هل جربت تجربة بالون الهواء الساخن؟!  ضع علامة على صديقك تابعنا علىinstamarrakech_.  .  .  :thefreedomcomplex.  .  .  استخدام #instamarrakech لتكون واردة.  .  .  #marrakech #marrakesh #marrakechmedina #marrakesch #morocco #maroc #marocco #marruecos #moroccotravel #travelmorocco #moroccotrip # Marrakech # Morocco # Morocco #africa #northafrica #balloons #ballooning #hotraport #pravel #

الأماكن السياحية في مراكش

الأماكن السياحية في مراكش ليست مدينة مغربية وحسب، ولكنها أجمل المدن المغربية نظراً بهوائها النقي وحدائقها الغناء والمعمار القديم الحامل لعبق التاريخ المغربي، وقد قيل في الأثر عن مراكش

البالغ مساحتها 230 كيلو متر (المدينة الحمراء، الفسيحة الأرجاء، الجامعة بين حر حر وظل ظليل، وثلج ونخيل)، ومن البديهي أن تؤثر هذه الصفات في مراكش فيجعلها مدينة سياحية من الدرجة الأولى.

تارا في لا ميزون في مراكش ، المغرب

الأماكن السياحية التراثية في مراكش

  • ساحة جامع الفنا

فناء شعبي يقع بمدينة مراكش المغربية، والساحة هي القلب النابض لمراكش لأنها ملتقى السياحة الوافدة من أرجاء العالم، حيث العروض الشيقة كعروض مروضي الأفاعي، وسماع القصص والحكايات الرائعة، وفي الساحة يستمتع السائح بالتسوق والترفيه ومشاهدة كل ما يريد اقتناءه من مشتريات، وتعد من التراث الغير مادي الإنساني كما تصنفها منظمة اليونسكو العالمية منذ 2001.

ساحة جامع الفنا .. قلب مراكش النابض

  • أسواق مراكش

تقع شمال ساحة جامع الفنا، ويسمع صوت أسواق مراكش السياح في مختلف دول العالم، لأنها السوق الأشهر على الإطلاق في المغرب، وتعد المكان الأقدم بمراكش، وفيها العديد من الورش للباعة مما يجعلها مليئة الأزقة والشوارع الجانبية التي يتجول فيها السائحين.

مراكش ، المغرب مراكش ، المغرب بواسطةlenveronica

  • حديقة ماجوريل

من الأماكن السياحة ذات المناظر الخلابة التي يزورها السائح من أجل التقاط الصور، فهي حديقة مميزة تختبئ وراء الحوائط العالية وتضم عدد كبير من النباتات ذات الألوان المختلفة.

حديقة ماجوريل

  • مسجد الكتيبة

بني المسجد في عهد عبد المؤمن الكومي الذي كان من الموحدين، وذلك في عام 1158م، وعرف باسم الكتيبة لوجود سوق بجانبه لبيع الكتب.

التصوير المعماري لمسجد الحسن الثاني

  • قصر الباهية

من القصور المغربية التي بنيت عام 1880م على يد نخبة من الحرفيين أصحاب الخبرة والكفاءة، وذلك في عهد الوزير الكبير با أحمد.

  • حدائق المنارة

حديقة كبيرة المساحة فيها العديد من أشجار الزيتون، وصهريج سباحة واسع، تم بناءهم في عهد الموحدين بهدف تدريب الجنود على رياضة السباحة.

نتيجة بحث الصور عن حدائق المنارة

  • قبور السعديين

مكان شهير جداً بمدينة مراكش ويعود بناؤه إلى عهد السلطان عبد الله غالب عام 1557م، ويقع بجوار مسجد مولاي اليزيد بحي القصبة، ومن أسمه يتبين أنه المقابر التي تخص ملوك السعديين وأسرهم.

مقابر السعديين

في نهاية المطاف اذا كنت احد الباحثين عن رحلة استكشافية مليئة بالمغامرات، والسير وسط المعالم السياحية، والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب الأنظار والمتاحف المميزة، والتجول في أسواق المدينة، ومعرفة الكثير عن تاريخ الوسطى الحمراء، يسمح لك بالذهاب والاطلاع على أقدم الأماكن السياحية في مراكش، التي تعودت نشأتها للعصور الوسطى…

أمانجينا ، مراكش ، المغرب |  رينيه كيمبس

المواضيع الأكثر قراءة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.