السياحة الخارجية

الأماكن السياحية في كولومبو … تعرفوا على أجمل الأماكن السياحية في عاصمة سريلانكا

.

سوف نتحدث الآن عن واحدة من أجمل الأماكن السياحية في كولومبو ، في دولة سريلانكا أو لؤلؤة المحيط الهندي كما يطلق عليها، بالتحديد فإننا نرصد أفضل وجهات سياحية في سريلانكا في مدينة كولومبو ، التي تحتضن العديد من المظاهر السياحية التاريخية والأثرية وأيضا الترفيهية، فهي بلدة تمتاز بطبيعتها وسحرها الخلاب الذي لابد وأن تستمتع به إذا كنت تبحث عن رحلة سياحية مميزة عن غيرها، والآن يمكنكم التعرف على أجمل الأماكن السياحية في عاصمة سريلانكا

صورة ذات صلة

الأماكن السياحية في كولومبو

كما ذكرنا سابقا أن الأماكن السياحية في كولومبو تعتبر من اير الوجهات السياحية في سريلانكا، حيث تضم مجموعة كبيرة من المناطق التي تعد مناطق جذب للزوار والسياح ومن هذه المعالم

  • حديقة بديانة ويتلاند

هذه الحديقة الشاسعة تعتبر من أهم الأماكن السياحية في كولومبو ، فهي تمتد على مساحات خضراء كبيرة، كما أنه تم إنشاؤه خصيصا من أجل إمكانية الحفاظ على هذه الطبيعة الخلابة من ضرر الفيضانات وغيرها، وتضم الحديقة مجموعة نادرة وفريدة من الطيور، ويمكن زيارتها من الاثنين إلى الأحد ابتداء من السادسة صباحا وانتهى في السادسة مساءا.

  • دياثا يويانا
إقرأ ايضاً :  السياحة في نوراليا وأفضل الفنادق

هذه المنطقة التي تم أحيائها من العدم بعد أن كانت لا تصلح لشئ، فقد تم إعادة بنائها مرة أخرى، لتكون من أجمل المناطق السياحية المميزة في كولومبو، حيث الجمال الطبيعي والمناظر الجميلة لبعض الرسومات ذات الأبعاد الثلاثية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يسمح بزيارتها مجانا وبدون مقابل.

صورة ذات صلة

  • معبد بيلانويلا راجاماها فيهارايا

وهو من أهم المعالم التاريخية والدينية التي لابد من زيارتها في السياحة إلى كولومبو ، فهو يقع وسط منطقة مليئة بالعديد من المعابد والمتاحف التاريخية إلا أن هذا المعبد يحتل أهمية دينية كبرى هناك،نظرا لوجود الشجرة البوذية به، والتي يقال بأن تاريخها يعود للقرن الثالث قبل الميلاد، و يتوافد السياح والزائرين إلى هذا المعبد من شتى بقاع الأرض.

  • معبد كيلانيا راجا ماها فيهاريا

يعتبر هذا المعبد من أهم المعابد التاريخية والدينية هناك أيضا، وعلى الرغم من أنه قد تمت أكثر من محاولة لتدمير من قبل بعض الغزاة الهنود والبرتغالي إلا أنه ما زال محتفظا بشكله ومعماره المميز، وقد تم ترميم هذا المعبد من قبل الألمان في القرن الثامن عشر، يقال إن البؤر بوذا يقدم لزيارته مرة كل عام، ويسمح بدخول مجانا يوم الاثنين ولمدة أربعة وعشرون ساعة.

إقرأ ايضاً :  رحلتي الي هنغاريا سياحة وعمل ودراسة

نتيجة بحث الصور عن معبد كيلانيا راجا

  • معبد ما لاكا

وهو معبد صمم بشكل فريد ومميز على هيئة جزيرة، فهو بجميع بين العديد من الثقافات المعمارية التي تم إنشاؤه عليها، وقد يكون هذا هو ما يميزه عن غيره من المعابد الأخرى.

أقرأ

أجمل الأماكن السياحية في كولومبو

  • متحف كولومبو الألماني

هو من أشهر المتاحف التاريخية في كولومبو، وقد تم بناءه على يد الألمان في القرن السابع عشر ليكون مكان الإقامة للحاكم الألماني، إلا انه الان اصبح من اهم الاماكن السياحية في كولومبو التاريخية هناك والتي لابد من الحفاظ عليها، ويمكن زيارتها من الثلاثاء إلى السبت من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء.

  • كاتدرائية القديس لوسيا

تعد هذه الكاتدرائية من أهم الوجهات الدينية في كولومبو، فهي تستوعب أكثر من ستة آلاف شخص، وقد تم إنشائها تكريما لرجل الدين القديس لوسيا، وهي واحدة من ضمن 15 كنيسة في سريلانكا، ويسمح بزيارتها مجانا.

نتيجة بحث الصور عن كاتدرائية القديس لوسيا

  • ميدان الاستقلال
إقرأ ايضاً :  السياحة فى الإكوادور وأهم الأماكن السياحية بها

هو عبارة عن مساحة كبيرة واسعة تضم بعض المساحات الخضراء ونصبا تذكاريا كبيرا، يتم الاحتفال في هذا الميدان بذكرى استقلال الشعب السيرلانكي عن الحكم، وهو من أهم الأماكن السياحية في كولومبو التي لابد من زيارتها في سريلانكا بوجه عام وكولومبو بوجه خاص.

  • جامع جامي الإلفار

هو من أهم الأماكن السياحية في كولومبو الدينية ، و يشتهر هذا المسجد بجمال معماره وبنيانه الذي يجمع بين الطراز الهندي الإسلامي وأيضا الطراز النيو كلاسيكي والمعمار القوى، و يستوعب المسجد أكثر من ثلاثة آلاف مصلياً.

  • بحيرة بيارا

تمتد هذه البحيرة الكبيرة على مسافة ميل تقريبا، وكانت تستخدم في القديم لنقل بعض البضائع، الا انها أصبحت الآن من أهم الوجهات السياحية في قلب كولومبو، ويمكن التمتع برؤية مياهها الزرقاء والطيور الغناء.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق