الرئيسية / السياحة الخارجية / الأماكن السياحية في بيهاتش وأهم مزايا المدينة

الأماكن السياحية في بيهاتش وأهم مزايا المدينة

الأماكن السياحية في بيهاتش تحتوي مدينة بيهاتش على العديد من الأماكن السياحية خاصة وأنها تعتبر من أروع مدن البوسنة والهرسك ولما تمتاز به من جول معتدل على مدار العام، وتعتبر مدينة بيهاتش من أصغر المدن الموجودة بالبوسنة والهرسك حيث تصل مساحتها تقريبًا إلى حوالي تسعمائة كيلو متر فقط، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على الأماكن السياحية التي توجد بالمدينة وكذلك ما يميزها عن غيرها من المدن الأخرى.

الأماكن السياحية في بيهاتش

الأماكن السياحية في بيهاتش
الأماكن السياحية في بيهاتش

الأماكن السياحية في بيهاتش متعددة ولكل منها طابع مميز يجعل منه مكانًا أساسيًا لجذب السياح، وتتميز المدينة ككل بالمناظر الطبيعية الرائعة حيث بها مجموعة كبيرة ومنوعة من الشلالات والحدائق.

اقرأ ايضا

السياحة في البوسنة والهرسك وطبيعتها الخلابة وأهم الأماكن التي يمكنك زيارتها

أهم الأماكن السياحية

يعتبر من أهم معالم البوسنة مسجد الفتح والذي تم إنشاء المبني الخاص به أساسًا ليكون كنيسة قبطية قبل قدوم العثمانيين ومن ثم تم إضافة مئذنة له وأصبح يحتفظ بالطابع الإسلامي.

وشلالات الأونا وهي واحدة من أعظم المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكن أن يستمتع بها الزائر فهي شلالات تقع على نهر الأونا هذا بالإضافة إلى وجود العديد من الأشجار والمساحات الخضراء حول النهر.

وبرج القبطان وهو من أقدم البنايات وأعرقها في المدينة ويتميز البرج بصلابته وقوته في تحمل تقلبات الجو على مدار التاريخ حيث أنه ظل محتفظًا ببنيته منذ حكم العثمانيين، وهو من أكثر المعالم زيارة في المدينة ويستقبل الزوار يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

وكذلك مطعم الأونا والذي يعتبر من أشهر المطاعم نظرًا لموقعه المتميز على نهر الأونا بالإضافة إلى اشتهاره بتقديم أحلي وألذ المأكولات البحرية الطازجة والتي يتم اصطيادها مباشرة من النيل قبل تقديمها للزوار، هذا بالإضافة إلى إمكانية رؤية الأسماك في النهر أثناء تناول الوجبات على ضفاف النيل.

ومن المميز في المدينة محمية الأونا الطبيعية وهي من أكثر الأماكن التي يرتادها الزوار خلال زيارتهم للمدينة ويرجع السبب في ذلك إلى إمكانية رؤية العديد من الحيوانات والأسماك والطيور خلال الزيارة بالإضافة إلى وجود العديد من الزواحف، كما يمكنك التخييم بها وقضاء يوم كامل داخل المحمية.

عن Semo Mera

شاهد أيضاً

تعرف على أروع مدن لندن الريفيه

تعرف على أروع مدن لندن الريفيه ، لندن من المدن العالمية والمشهورة باحتوائها على الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.