من هنا وهناك

استعلام عن اقامة والمهلة المقدرة للوافدين المخالفين .. تعرف عليها

.

كيفية استعلام عن اقامة عبر موقع سفر حيث قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بالعمل على تنشيط إجراءاتها داخل المملكة وإضافة العديد من المميزات الجديدة في ظل حملة التطوير المقامة الآن، ومن ضمن تلك الخدمات التي أقرتها وزارة الداخلية السعودية خدمات الإستعلام عن الإقامات.

طريقة استعلام عن اقامة

استعلام عن اقامة والمهلة المقدرة للوافدين المخالفين .. تعرف عليها
استعلام عن اقامة والمهلة المقدرة للوافدين المخالفين .. تعرف عليها

قامت وزارة الداخلية بتقديم العديد من التسهيلات الإلكترونية التي من شأنها تخفيف حدة وضغط العمل على كل من الوافدين والكفلاء حيث قامت بإقرار خدمة الاستعلام عن الإقامات عن طريق بوابة أبشر الإلكترونية وذلك باللغتين العربية والإنجليزية.

كما أوضحت أنه يمكن بكل سهولة الإستعلام عن صلاحية الإقامة عن طريق ادخال رقم البطاقة الشخصية أو رقم الإقامة الخاصة بالوافد أو رقم الحدود، ولا يشترط في هذه الحالة الذهاب لأي مصلحة حكومية مختصة بذلك بل على العكس يتم البحث إلكترونيا من أي مكان من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية السعودية.

ولقد تم التعاون بين كل من وزارة الداخلية السعودية والإدارة العامة للجوازات داخل المملكة في ظل هذا النطاق من أجل التيسير على الكفلاء في البحث عن إقامات الوافدين سواء الإستعلام عن صلاحية الإقامات وبيان كافة البيانات الخاصة بالوافد وتاريخ تجديد الإقامات ومدة سريانها وتاريخ انتهائها وأي ملاحظات أو مسائلات قانونية قد يكون تعرض لها الوافد من قبل وذلك تجنبا لأي أخطاء قانونية.

أقرأ

مهلة 90 يوم للوافدين المخالفين

كما منحت الوزارة مدة معينة مقدرة بتسعين يوماً للوافدين المخالفين لأي قانون من قوانين العمل والإقامات للعمل على إصلاح وتعديل كل المخالفات التي من شأنها تقديمهم للمسائلات القانونية، بالإضافة إلى أن الوزارة قامت بتسهيل البحث عن تلك المخالفات من خلال بوابة أبشر الإلكترونية الخاصة بكل مايتعلق بالإقامات والوافدين والكفلاء.

وقد تم تطبيق برنامج وطن بلا مخالفات من خلال تلك البوابة التي تساعد في البحث عن المخالفات وردعها وتتبع جميع التأشيرات للذهاب والعودة وتتبع التأشيرات المخالفة والوافدين غير الشرعيين وكل شيء غير قانوني.

والآن أصبح في متناول الجميع سواء كان كفيل أو وافد للعمل الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية أبشر للبحث عن صلاحيات الإقامة من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي لن تكلف إلا بعض الوقت فقط ويتم الحصول على كافة المعلومات المطلوبة.

إقرأ ايضاً :  استعلام عن نطاق مؤسسة برقم الهوية
2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق