Let’s travel together.

اثار الدرعية التاريخية واهم معالم الدرعية التاريخية

0

اثار الدرعية التاريخية واهم معالم الدرعية التاريخية ، مدينة الدرعية هي مدينة سعودية لها طابع خاص، وبها أماكن أثرية عظيمة، وهي من أقدم المدن السعودية، وبها العديد من الأماكن السياحية وسوف نتعرف من خلال موقعنا موقع سفر على أهم معالم المدينة.

اثار الدرعية التاريخية واهم معالم الدرعية التاريخية

ويرجع تاريخها إلى تأسيس السعودية، وهي تعتبر رمزًا يفتخر به السعوديين، ومناخها حار جدًّا صيفًا وشتاؤها معتدل، وكانت عاصمة السعودية في القديم في القرن 18 الميلادي قبل الإسلام، وهي تعد من المدن الأثرية القديمة، ومن هذه الآثار القديمة:

اقرأ

أنشطة ترفيهية في منتزه الملك سلمان الرياض أسعار وأوقات الدخول والفنادق القريبة

آثار مدينة الدرعية

  1. حي طريف؛ وهذا الحي من الأحياء التاريخية، وهو من أهم الأماكن الأثرية، فهو يحتوي على أماكن أثرية تاريخية من مباني وقصور مثل قصر سلوى، وقصر يعد بن سعود، وقصر ناصر بن سعود، وحمام طريف، وحي طريف.
  2. حي البجيري؛ وهذا الحي عبارة عن مجموعة بحيرات تقع على مشارف ميدان كبير، آخره وادٍ هو وادي حنيفة، هذا بجانب المحلات التجارية المنتشرة، وهي مصممة على أحدث العمارة العصرية، بجانب الأبنية القديم، ويعرض في ميدان حي البجيري الكثير من العروض الفنية، مثل الفلكلور الشعبي، أو المناسبات السنوية التي تقام في وسط الميدان.
  3. حي غصيبة؛ وهذا الحي من أهم الأحياء في مدينة الدرعية، ومن أكبر الأماكن والأحياء في المدينة، ويسمى بوادي حنيفة، وهو من الأماكن الجاذبة للسياح؛ للاستمتاع بالأمسيات الشعرية.
  4. حي سمحان؛ وهذا الحي عبارة عن عدة مباني مبنية من الطين لتجسيد التراث القديم، وهو أيضًا من الأماكن والأحياء الجاذبة للسكان أيضًا للاستمتاع بالتراث العربي القديم، وهو عبارة عن 36 منزلًا.
  5. سور طريق؛ هذا السور هو سور كبير وعظيم، يلف حي طريف بالكامل، وهو مبني عليه أبراج مراقبة ضخمة وكبيرة، ويوجد بداخله قصور أثرية، يرجع تاريخ تأسيسها إلى عهد الدولة السعودية الأولى.
  6. الأبراج التاريخية؛ وهي عبارة عن مجموعة أبراج تاريخية قديمة، يرجع تاريخها إلى العصور القديمة، ومن هذه الأبراج أبراج المغيصيبي، وأبراج العميرية، ومسجد الظهيرة، وسور قليقل، وقصر الأمير سعد بن سعود، وبرج شديد اللوح، هذا إلى جانب بعض الأماكن الجاذبة للسياح، مثل الحديثة المطوية، ومنتزه الدرعية، ومسجد القصور القديمة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.