Let’s travel together.

أهم معالم المدينة المنورة

0

أهم معالم المدينة المنورة ، كثير من الناس لا يعرفوا عن معالم المدينة المنورة ويتم البحث عن معرفة هذه المعالم لذلك أقدم نبذة سريعة ومختصرة عن أهم معالم المدينة المنورة والمعالم الأثرية في المدينة المنورة ومعالم المدينة المنورة السياحية نصحبكم اليوم مع موقع سفر الي رحلة الي مدينة رسول الله صلي الله عليه وسلم نتعرف سويا علي اهم معالمها.

معالم المدينة المنورة

المسجد النبوي هو مسجد بني علي يد النبي صلي الله عليه وسلم ويوجد بجانب قبره اثنين من الصحابة عمر بن الخطاب وأبو بكر الصديق، ويتميز بعشرة المئذنة العالية وتصميمه الرائع وهو يكون على شكل مستطيل.

مسجد قباء
مسجد قباء

مسجد قباء هو أول مسجد بني في الإسلام وقام النبي صلي الله عليه وسلم بنفسه وضع حجر الأساس، ويتميز بالمنبر الرخامي الرائع التي يوجد بداخله.

مسجد القبلتين
مسجد القبلتين

مسجد القبلتين سمي هذا الجامع باسم القبلتين لأنه هو المسجد الوحيد في العالم تتم فيه الصلاة بقبلتين، الصحابة كان يتجه إلى قبلتين في صلاة واحدة القبلة في البداية كانت تتجه للبيت المقدس وتوجهت إلى المسجد الحرام في العام الثاني للهجرة.

جبل أحد
جبل أحد

جبل أحد هو أعلى جبال المدينة يقع شمال المدينة المنورة، لقد شاهد جبل أحد غزوة أحد لذلك سمي بجبل أحد في الثالثة من الهجرة، استشهد في هذه الغزوة حمزة بن عبد المطلب.

مقبرة شهداء أحد
مقبرة شهداء أحد

مقبرة شهداء أحد توجد بجانب قبور الصحابة ومنهم مصعب بن عمير وحمزة بن عبد المطلب، تقع هذه المقبرة شمال المسجد النبوي، كل من ينزل إلي المدينة يحب يزور هذه المقبرة ويسلم علي الصحابة.

مجمع الملك فهد
مجمع الملك فهد

مجمع الملك فهد هي أكبر مطبعة في العالم حيث يتم طبع أكثر من 10ملايين مصحف كل سنة.

محطة الحجاز
محطة الحجاز

محطة الحجاز هي أخر محطات السكك الحديدية التي تربط دمشق بالمدينة المنورة.

متحف دار المدينة
متحف دار المدينة

متحف دار المدينة تم فتح هذا المتحف عام 2011، يعرض في هذا المتحف التاريخ الحضاري والعمراني للمدينة، يساعد على فرصة معرفة معالم الحجرة الشريفة.

مدائن صالح
مدائن صالح

مدائن صالح المعروفة باسم مدينة الحجر التي أطلق عليها في القرآن إنها موطن قوم ثمود، مدينة أثرية تقع شمال غرب المملكة التابعة للمدينة.

البقيع
البقيع

البقيع في عهد النبي صلي الله عليه وسلم هي المقبرة الرئيسية للمدينة، يقع البقيع جنوب شرق المسجد النبوي، دفن في هذه المقبرة زوجات الرسول صلي الله عليه وسلم وعثمان بن عفان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.