السياحة الخارجية

أهم عادات وتقاليد الشعب البرتغالي

.

أهم عادات وتقاليد الشعب البرتغالي ، تعد دولة البرتغال من الدول الواقعة في جنوب غرب القارة الأوروبية ويمتلك شعبها العديد من العادات المتعلقة بطريقة لباسهم وطعامهم وغيرها من العادات والتقاليد المتنوعة التي يعرفكم عليها موقع سفر السياحي خلال هذا المقال.

أهم عادات وتقاليد الشعب البرتغالي

تناول أسماك القد

أهم عادات وتقاليد الشعب البرتغالي
سمك القد

المطبخ البرتغالي حافل بالعديد والعديد من أنواع الأطعمة المتنوعة والمختلفة ولكن من أبرز المأكولات المشهورة لديهم هي أكلة أسماك القد وقد بدأ التعرف عليه في القرن الخامس من الميلاد حيث كان يلجأ الأشخاص أثناء عملهم بالبحر غلى تناول سمك القد من خلال وضعه في الملح لفترات دون أن يفسد ومن ثم تناوله. يتواجد سمك القد في كلاً من المحيط الهادي والمحيط الأطلنسي وهو من أشهر أطباقهم لدرجة أنه أطلق عليه الصديق المخلص وأصبح من عاداتهم أن يتم تناول هذا النوع من السمك مرة أسبوعياً وظهرت أكثر من 360 طريقة لطهو سمك القد وجميعها شهية وممتعة.

موسيقى الفادو

تعد دولة البرتغال من الدول المهتمة بالفنون في جميع المجالات ومن أشهر ما تتميز به هذه الدولة موسيقى الفادو وقد ظهر هذا النوع من الموسيقى خلال القرن التاسع عشر الميلادي وهي معبرة عن تاريخ وثقافة دولة البرتغال حيث تحكي هذه الموسيقى تاريخ دولة البرتغال وتعبر عن العديد من المشاعر الحزينة السعيدة، يتم عزف هذه الموسيقى من خلال آلة الجيتار ويحترم سماعها الشعب البرتغالي حيث ينصت إليها بهدوء تام ولا يقوم بأس نشاط آخر سوى الاستماع لها.

إقرأ ايضاً :  تعرف على أفضل عروض رحلات قبرص من مصر 2020 لقضاء أجازة الصيف

ملابس الشعب البرتغالي

أهم عادات وتقاليد الشعب البرتغالي
زي البرتغال

الشعب البرتغالي من الشعوب الملتزمة بزيها الشعبي التقليدي في المناسبات الوطنية وأعياد الميلاد والزواج وغيرها فترتدي السيدات مجموعة من الأزياء الملونة والتي يغلب عليها اللونين الأحمر والأبيض ومجموعة من الاكسسوارت مع غطاء للرأس أما الرجال فيشتهرون بارتداء القبعة الحمراء على رأسهم وهذه الأزياء التقليدية منتشرة في جميع أسواق البرتغال.

اقرأ ايضا السياحة فى البرتغال

العادات المتعلقة بآداب التعامل

عند تعاملك مع الشعب البرتغالي فهناك مجموعة من العادات والآداب التي يجب الالزام بها فمثلا عند تواجدك في بيت أحدهم فالجلوس وعدم الحركة العشوائية هو أحد الآداب الواجب اتباعها خلال تواجدك بالمكان، أما عن التحية فهي بالعناق عند الرجال وتبدل القبلات على الخدين عند النساء، لا يحب البرتغاليين كثيراً التعامل بلغة الجسد كأن تشير بإصبعك أو تلوح بيدك مثلاً فهو أمر غير لائق بالنسبة لهم. يجب أن تعلم كذلك عند زيارتك للبرتغال بأنهم يتحدثون بسرعة وأصوات عالية وأن هذا أمر طبيعي وليس دلالة غضب أو حدوث مشاكل كما أنهم شعب يقدس المواعيد واحترامها بشكل كبير.

إقرأ ايضاً :  السياحة في الشارقة وذكر أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها

مهرجان المظلات

يعد مهرجان المظلات أحد تقاليد الشعب البرتغالي حيث يقام كل سنة مهرجان كبير يدعى مهرجان المظلات وخلال هذا المهرجان تمتلأ الشوارع بمجموعة من المظلات الكبيرة والملونة والتي تنتشر بكل مكان بهدف الوقاية من أشعة الشمس وخلق جو من المرح والبهجة بين السكان ويعد هذا المهرجان أحد عوامل التسلية وتنشيط السياحة في المكان.

عادات جزيرة ساو ميغيل

تعد جزيرة ساو ميغيل أحد الجزر الشهيرة في دولة البرتغال ومن أبرز عاداتها عمل جميع أهالي المكان بمهنة الصيد حيث أن جميع من يولد بهذه الجزيرة لا بد وأن يمتهن الصيد كحرفة خاصة به حيث يترك الطفل الدراسة في سن مبكر ويتجه للعمل في البحر ومواجهة مخاطره التي اعتاد عليها الجميع وكذلك الزواج في هذه الجزيرة يحدث في سن مبكر جداً.

اقرأ ايضا الدراسة في البرتغال والأوراق المطلوبة

العادات الأسرية عند العائلات البرتغالية

يقدس البرتغاليون الحياة الأسرية بشكل كبير ويعطونها الأولوية فوق كل شيء فلا بد من تخصيص وقت في اليوم لتجمع العائلة والقيام ببعض النشاطات مع بعضهم البعض كما يفضل أن يقوم الشخص بتوظيف أهله وأقاربه كنوع من التكافل والترابط فيما بينهم ولا يعتبرون أن هذا الأمر وساطة أو شيء من هذا القبيل بل هو مجرد ترابط عائلي وأمر بديهي واجب حدوثه.

إقرأ ايضاً :  شاطئ الاسكندرية ابحر
2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق