السفرالسياحة الداخليةبرامج سياحيةمن هنا وهناك

أهم المزارات والأماكن السياحية في دهب .. تعرف على المدينة المصرية الساحرة

.

أهم المزارات والأماكن السياحية في دهب هو ما يبحث عنه الكثير من السياح، سواء من داخل مصر أو من خارجها، حيث تعد مديمة دهب من أجمل المدن العربية، فهي مدينة ساحرة، تتميز بمناخ رائع ومناسب للجميع، بما فيها من بحر ومياه صافية، وجبال بمناظر رائعة، فهي مدينة تسرق أعين كل من ينزل بها، ولذا سنوضح لكم أهم المزارات والأماكن السياحية في دهب بالتفصيل.

أهم المزارات والأماكن السياحية في دهب

محمية نبق

أهم المزارات والأماكن السياحية في دهب
أهم المزارات والأماكن السياحية في دهب

وتقع محمية نبق بين مدينة دهب ومدينة شرم الشيخ، حيث تقع على خليج العقبة، وهي محمية طبيعية شهيرة، يوجدها بها أنواع نادرة من النباتات، والأشجار، وبها أنواع مختلفة من الطيور، ومكان مميز للسفاري والتنقل بين الجبال، كما أنها مليئة بالشعب المرجانية، ويوجد بالمحمية، بعض الحيوانات، كالغزلان، والابل النوبي، وبعض أنواع الثعالب، وبعض أنواع الزواحف، والقوارض.

الحفرة الزرقاء

وهي لمحبي المغامرة، ولكنها مغامرة خطيرة، فهذه المنطقة يطلق عليها مقبرة الغواصين، نظرا لغرق عدد كبير من الغواصين فيها.

وتعد الحفرة الزرقاء، عبارة عن بئر عميق في قاع البحر الأحمر، ومنظرها خيالي، لكن الذهاب لرؤيتها خطير للغاية، والجميع يحذر من الدخول في هذه المغامرة.

إقرأ ايضاً :  عادات وتقاليد الشعب الاندونيسي

منطقة العسلة

وهي أكثر المناطق من حيث السكان في مدينة دهب، حيث يوجد بها ما يقرب من 75% من سكان المدينة، وبها جو متميز ورائع، وبها ثلاثة أحياء شهيرة.

اقرأ أيضا رحلات دهب افضل الاماكن السياحية في دهب

جزيرة كورال

وهي تقع بالقرب من الحدود الفلسطينية المصرية، وكان بها قلعة عريقة، قد شيدها الصليبيون، في أيام الحملات الصليبية على مصر، ولا تزال بقايا أحجار هذه القلعة متواجدة حتى الآن.

ايل جاردن

وهي من الأماكن المفضلة كثيرا للسياح، حيث تعد كلوحة فنية عظيمة، ومتعة لا مثيل لها، لمحبي رياضة الغوص، حيث يوجد بها أعداد كبيرة من الأسماك الملونة، التي تتحرك في قاع البحر، وسط الشعب المرجانية، بألوانها الملفتة للأنظار، وتقع في شمال مدينة دهب.

اقرأ أيضا :

لاي سؤال او مساعدة رجاء اتركوه بالتعليقات وسنرد عليكم فورا

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق