السياحة الخارجية

أهم الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة

.

الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة ، الجزائر العاصمة الجزائرية من أروع المدن الموجودة في الجزائر والتي تعد وجهة سياحية رائعة يمكنك زيارتها والتعرف على معالمها الجميلة والاستمتاع بها، موقع سفر السياحي يعرفكم على مجموعة من أهم الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة.

الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة

المدينة القديمة

الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة

امدينة القديمة من الأماكن الشهيرة الموجودة في الجزائر العاصمة ويطلق عليها اسم القصبة وتم تأسيسها في القرن السابع عشر من الميلاد فوق البقايا الخاصة بمدينة إكوزيوم، وتعتبر منظمة اليونسكو هذه المدينة من الآثار التاريخية الموجودة تحت  حمايتها حيث تحتوي على الكثير من المباني المتميزة في عمارتها وطريقة بنائها.

هناك مجموعة من المعالم السياحية الشهيرة والرائعة التي يمكنك زيارتها في المدينة القديمة مثل مسجد كتشاوة والمسجد الكبير بالإضافة لقصر القبة الرائع الموجود هناك بالإضافة لقصر دار عزيز وهو قصر تم تأسيسه عام 1971م مع مجموعة من التصاميم الرائعة الموجودة في كل ركن من القصر.

سيدة إفريقيا

سيدة إفريقيا من أجمل الأماكن السياحية الموجودة في العاصمة الجزائرية وهو عبارة عن صرح كاثوليكي تاريخي ومميز جدا تم بنائه في آخر عام 1800م، تتواجد هذه الكنيسة في الجزء الشمالي من العاصمة الجزائرية وتط على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي نسخة أخرى من سيدة الحرس الموجودة في مرسيليا.

إقرأ ايضاً :  السياحة في أوروبا 2020 l تعرف على أفضل الوجهات السياحية في أوروبا .. بأفضل الطرق وأرخصها

حي باب الوادي

الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة

حي باب الوادي من الأماكن السياحية القديمة والشهيرة في العاصمة الجزائرية وكان المكان موطن لأصحاب البشرة السمراء الفقراء وأصبح من الأماكن التي تجذب الكثير من السياح حيث يمتلك الحي روح رائعة ومرحة جدا، يحتوي الحي على مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها والتعرف عليها من أهمها الميدان الذي يضم 3ساعات بالإضافة لسوق التوائم الكبير ويمكنك الحي من التعرف على السكان الموجودين هناك عن قرب والتعرف على العادات والتقاليد الخاصة بيهم.

كان هذا الحي موطن العديد من المشاهية من أبرزهم لاعب كرة اقدم جمال كيدو ولاعب الملاكمة ديدا ديافات والرياضي بايا رحولي.

حديقة التجارب

هذه الحديقة من أروع المعالم السياحية الموجودة في عاصمة الجزائر ويمكن اعتبارها متحف طبيعي للنباتا حيث تحتوي الحديقة على أكثر من 2500 نوع مختلف من النباتات والأشجار المتنوعة بالإافة للأشجار المعمرة منذ آلاف السنين، يمكنك السير والتنزه داخل الحديقة الرائعة والاستمتاع بالمعالم الطبيعية الجميلة هناك.

الحديقة الوطنية للتسلية

هذه الحديقة من المعالم الجميلة أيضا في العاصمة الجزائرية وتحتوي على مجموعة كبيرة ومنوعة من المساحات الخضراء التي تزين المكان من جميع الجوانب، كما يوجد بالحدية مكان مخصص للحيوانات يحوي مجموعة جميلة ومتنوعة من الحيوانات المختلفة بالإضافة لوجود أماكن مخصصة للعب الأطفال مما سيجعل أطفالك يعيشون تجربة لعب مثيرة ويقضون أوقاتا مسلية بالمكان.

إقرأ ايضاً :  رجال ألمع وموقع رجال المع على الخريطه

متحف باردو الجزائر

الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة

يعد هذا المتحف من المعالم الأثرية الجميلة الموجودة بالمدينة حيث يحتوي هذا المتحف الرائع على مجموعة من الآثار العريقة والعديد من مقتنيات الانثوغرافياويعود تاريخ إنشائه إلى عام 1930م، يتواجد المتحف داخل قصر كبير من أيام العصر العثماني يجعلك تعيش متعة مشاهدة تصميمه امعماري الجميل والهندسة الفنية المتقنة به.

القصبة

منطقة القصبة من المعالم السياحية الجميلة التي يمكنك مشاهدتها في الجزائر العاصمة وذلك لما تحتويه من العديد من القصور والآثار الجميلة التي يتجسد بها جمال الحضارة المعمارية وبرغم من تعرضها في فترات الحرب والاحتلال للهدم والاعتداء إلا أنها لازالت من الأماكن السياحية الجذابة جدا للعديد من الأشخاص.

تستطيع أخذ جولة سريعة للتعرف على أزقة القصبة والاستمتاع بجمال المعمار فيها كما أن هناك مجموعة كبيرة ومنوعة من القصور اتي يفضل زيارتها والتعرف عليها.

مقام الشهيد

مقام الشهيد من المعالم المعروفة في العاصمة الجزائرية وهو عبارة عن نصب تذكاري تم بنائه في عام 1982م وهذا الرمز هو معبر عن حقبات التحرير المتعددة التي مر بها تاريخ الجزائر، يمكنك مشاهدة المقام والتعرف على التماثي الموجودة هناك والتي تملك دلالة تاريخية مميزة، كما يوجد بالقرب من المقام مجموعة من الحدائق المتميزة التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بها والتنزه فيها.

إقرأ ايضاً :  السياحة في كاتماندو وأهم الأماكن السياحية بها

شارع ديدوش مراد

الاماكن السياحية في الجزائر العاصمة

شارع ديدوش مراد من الوجهات الرائعة للتسوق داخل العاصمة الجزائرية ويبدأ الشارع من مكتب البريد الكبير وصولا للمرتفعات الموجودة في المدينة، يوجد داخل هذا الشارع كذلك العديد من الجهات الحكومية الهامية مثل كلية الجزائر ويمتد مجموعة كبيرة من أشجار النخيل الرائعة على جوانبه لتمنحه مظهر حضاري مميز كما أن العمارات الموجودة فيه تعكس طراز هوسمان الجميلز

مسجد العاصمة الكبير

مسجد العاصمة من أروع المساجد الموجودة في العاصمة الجزائرية وهو من أقدم المساجد التي تم تأسيسها في عام 1079م  من خلال السلطان علي بن يوسف وقد بني على أسلوب العمارة المرابطية في ذلك الوقت، يحتوي المسجد على فناء كبير بشكل مستطيل وقاعة صلاة بها 11 محور كما يوجد به أكثر من منارة مبنية على طراز القرن الرابع عشر من الميلاد أما الأحجار التي بني منها فهي الحجر الأبيض وستشعر بمتعة كبيرة عند زيارتك للمسجد والتعرف على معالمه.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق