مطاعم وملاهي ومتنزهات

أهم الأنشطة السياحية في محمية بموجب

.

محمية بموجب ، من أكثر وأحسن الأماكن السياحية في المملكة الأردنية الهاشمية، وهي من أهم المنخفضة، ويتودد عليها الكثير من السياح، وهي قريبة من البحر الميت، وهي خصصت إلى حماية البيئة، والمحافظة عليها، بالإضافة إلى تنشيط السياحة، وهي من أهم مصادر الدخل القومي، ويوجد بها الكثير من الحيوانات، وسوف نتعرف على أهم الأنشطة الترفيهية والسياحية في المحمية من خلال موقعنا موقع سفر بالتفصيل.

محمية بموجب

يوجد بها الكثير من الأماكن السياحية والأثرية القديمة على مر العصور؛ مثل العصر الروماني، والعصر الإسلامي، كما أنها المحمية التي ترتبط بالأديان السماوية، بالإضافة إلى ممارسة الرياضات المختلفة، مثل السباحة، وتسلق الجبال، بالإضافة إلى مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، والتي تبعث السعادة إلى قلب الزائرين.

وقد ذكرت المحمية والوادي في التوراة، وتسمى تهر أرنون، وهي منطقة من المناطق الوعرة، وقد ذُكرت هذه المحمية في كتب الإدريسي ومسلة ميشع، ويوجد في مدخل الوادي برجين لحماية الوادي.

وقد تم بناؤهما حديثًا، وقد تم بناء سد على الوادي يحمل نفس اسمه، وهو من أهم السدود في وسط المملكة الأردنية الهاشمية، ورصفت المحمية بالحجارة التي تم وضعها على جوانب الطريق، كما تم بناء القلاع مع إقامة ثكنات عسكرية لحماية القوافل أثناء المرور بالمحمية.

إقرأ ايضاً :  السلام مول الرياض بالصور وأهم الأنشطة به

اقرأ

السياحة في الأردن وما هي أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في الأردن

أهمية محمية بموجب

لذا فإن المحمية من الأماكن الطبيعية التي يوجد بها الكثير من الطيور والحيوانات البرية، والتي يسعى السياح إلى مشاهدتها عند زيارة المحمية، كذلك ممارسة رياضة التسلق والمشي والسباحة؛ لذلك تعتبر المحمية من مصادر الدخل القومي، كما أن بها مكانًا مخصصًا لصيد الأسماك؛ لوجود بعض الأودية، ومن أكبر وأعرض هذه الأودية محمية موجب، التي يوجد بها العديد من الأماكن المملؤة بالمياه العذبة الصافية، والنقية، والمحمية تعم منها النباتات.

وتوجد في المحمية بعض الشاليهات التي تقع في مكان قريب من المحمية التي يقع على شواطئ البحر الميت، والاستمتاع بها إلى جانب وجود بعض المطاعم التي تقدم الأطعمة للسياح، وأيضًا يوجد بعض الكافيهات التي تقدم المشروبات الباردة والساخنة للزوار.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق