السياحة الداخلية

أهم الأنشطة الترفيهية في محمية الغابة المتحجرة

.

محمية الغابة المتحجرة ، هي محمية من أهم الآثار الجيولوجية في العالم؛ نظرًا للنباتات والأشجار والصخور التي يصل عمرها وتاريخها إلى منذ ما يقرب من 60 مليون سنة، وفي عام 1989 أُعلنت محمية، ويبلغ طول المحمية 6 كيلو مترات، وهي تحظى بأشجار من العصور القديمة، وقد نشأت على تلال البحر الأحمر بسبب الفيضانات؛ نظرًا لانخفاض درجة حرارة الأرض في ذلك الوقت، وسوف نتعرف من خلال موقعنا موقع سفر على جميع ما يُميز المحمية بالتفصيل.

محمية الغابة المتحجرة

يوجد في المحمية أيضًا مجموعة من الحيوانات الجديدة مثل الفيلة، والخيول، وتقع هذه المحمية على مسافة 18 كيلو متر شرق حي المعادي، على طريق القطاعية الشمالية العين السخمة، وتحتوي محمية الغابة المتحجرة على الكثير من الرمال، والأحجار، والأشجار المتحجرة، والأعشاب، بكافة أنواعها المختلفة.

والجدير بالذكر أنها محمية صغيرة الحجم بجانب المحميات الأخرى الموجودة في مصر، وهي من أجمل الأماكن الطبيعية الموجودة في مصر، وقد اهتمت الدولة بإنشائها للحفاظ عليها؛ نظرًا لأهميتها لوجود النباتات البرية، والحيوانات الموجودة فيها.

إقرأ ايضاً :  محمية وادي دجلة أسعارها ومواعيد العمل

اقرأ

أنشطة ترفيهية في محمية العرين أوقات الزيارة وأسعار الدخول

أهم الأنشطة في المحمية

وعند زيارتك للمحمية ودخولك إليها لا بد من اتباع التعليمات والإرشادات الموجودة والمعلقة داخل محمية الأشجار المتحجرة، وعند زيارتك سوف تشاهد أشجار النبط، والنباتات الرعوية المختلفة، والأشجار الكثيفة العالية، وهذه الأشجار تساعد في زيادة نسبة الماء في التربة، والمحافظة على الصفات الطبيعية للمياه الجوفية.

وسوف تشاهد ايضًا أشجارًا ونباتات متحجرة، منذ ملايين السنين، وسيبهرك منظرها العجيب، وسوف تشاهد كذلك أنواع من الصخور تتميز بألوانها الجذابة، وهذه الصخور يأتي إليها العلماء من جميع أنحاء العالم، وسوف تشاهد كذلك عظام وهياكل الديناصورات غير الموجودة، والعناكب والحشرات المتحجرة.

وعند الزيارة أيضًا سوف تشاهد وسط الأشجار المتحجرة نباتات مزهرة؛ مثل زهور النرجس التي يمكن أن تساهم في علاج بعض الأمراض، وسوف تشاهد الكثير من الحيوانات مثل السلاحف الملونة ذات الخمس أرجل، وثعبان الطريشة، وطائر البومة، إلى جانب الوديان والكهوف.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق