السياحة الخارجية

أهم الأماكن السياحية في بشكيك

أهم الأماكن السياحية في بشكيك تعتبر بشكيك إحدى مدن جمهورية قرغيزستان وهي العاصمة الأساسية لها، وتتميز المدينة بالطبيعة الخلابة الجبلية بالإضافة إلى العديد من المساحات الخضراء الشاسعة والتي تبقي الحافز الأساسي لقدوم السياح لزيارة المدينة، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على أهم وأشهر الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في المدينة.

أهم الأماكن السياحية في بشكيك

أهم الأماكن السياحية في بشكيك
أهم الأماكن السياحية في بشكيك

أهم الأماكن السياحية في بشكيك تعد قليلة إلى حد ما نظرًا لطبيعتها التي تحدوها الجبال من كل مكان إلى جانب المساحات الخضراء الشاسعة الموجودة في أطرف المدينة، هذا ما يجعل الغرض الأساسي لزيارة البلد وكثرة إقبال السياح إليها هو الاسترخاء والتمتع بالطبيعة الخلابة والهدوء.

اقرأ ايضا

السياحة في كونستانس وأهم الأماكن السياحية بها

من أشهر الأماكن الموجودة فيها

ميدان ألآ تو من أشهر الأماكن الموجودة في المدينة بالإضافة إلى كونه المقر الرئيسي لعقد أغلب الحفلات والمناسبات الرسمية في البلد، كما أنه تم إنشائه بمناسبة استقلال البلاد.

ساحة السنديان تعد واحدة من أقدم الساحات الموجودة في المدينة والتي تحتوي على العديد من أشجار السنديان وتنقسم إلى جزئيين أحدهما يضم أشجار السنديان والأخر يضم بعض الآثار السياحية والتماثيل والمباني الأثرية القديمة.

الحديقة النباتية وهي تعتبر مرجع تاريخي قديم في علوم النباتات حيث أنها تضم ما يقارب من ألفان وخمسمائة نوع من النباتات ومنها الكثير من النباتات النادرة والزهور الملونة بالإضافة إلى أشجار الفواكه المختلفة.

المتحف الوطني وهو يضم الكثير من بقايا ما قبل الاستقلال، بالإضافة إلى وجود العديد من الجداريات والقبور القديمة، كما يضم مجموعة متنوعة من المصوغات الذهبية والفضية والتي يتم دفع مبالغ إضافية لرؤيتها.

سوق أوش يعتبر من أهم الأماكن السياحية شهرة في المدينة ويتميز بوجود العديد من الصناعات المختلفة والتي يقبل عليها السياح من كل مكان وجعلها من أكثر الأسواق رواجًا على مستوي المدينة ككل.

متحف بيت فرونز من أهم المتاحف الموجودة في المدينة وقد تم إنشائه للمدافع والمقذوفات الحربية، وقد تم بناءه بشكل خرساني ليتحمل القذائف الحربية.

كما أن من أفضل الأماكن السياحية وأكثرها شهرة في المدينة السيرك وهو يقدم العديد من الفقرات الترفيهية ويعد مصدر جذب للسياح عند زيارتهم للمدينة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق