السياحة الخارجية

السياحة في باتومي وعرض لأهم الفنادق بها وأكثر الأماكن جذبا للسياح

السياحة في باتومي ،تعد مدينة باتومي من أروع الأماكن السياحية في جورجيا, حيث تقع في جنوب غرب جورجيا, فهي المصيف الأول لجورجيا, كما تعد العاصمة الثانية لجورجيا بعد العاصمة الرئيسية تلبيسي.

وتتميز هذه المدينة الساحرة بطبيعتها الشاطئية الرائعة والجبلية الشاهقة, إلي جانب المعالم التاريخية والأثرية الساحرة,كما أنها مدينة لها خط ساحلي رائع على ضفاف البحر الأسود, فهي بحق لؤلؤة هذا البحر.

ومما هو جدير بالذكر أن أكثر ما يميز باتومي المناخ الشبه استوائي الرطب والميناء المركزي، مما يضفي عليها طابع مميز.

كل ما سبق جعل من مدينة باتومي وجهة لكل محبي السفر والسياحة من كل أنحاء العالم, وسنذكر هنا دليل لكل سائح متوجه إلي باتومي لأول مرة.

السياحة في باتومي وأشهر الأماكن السياحية بها:-

الفنادق الموجودة بالمدينة:

تضم المدينة فنادق عدة قريبة من البحر الأسود ومن أماكن رائعة وحيوية وهي:

فندق أولد تاون:

يعد أفضل فنادق المدينة إذ يقع في قلبها وبالقرب من البحر الأسود.

فندق بيازا إن:

يقع بالساحة المركزية بقلب مدينة بات ومي وعلى مقربة من البحر الأسود.

فندق بات ومي وولد بالأس:

يتميز بوقوعه في وسط المدينة ولكنه يبعد عن البحر الأسود بمسافة 150م.

فندق بيازا فور كولورز:

يقع بوسط المدينة على بعد 200م من البحر الأسود ويعتبر فندق مميز من فئة 4 نجوم.

فندق راديسون بلو بات ومي:

هو فندق خمس نجوم ويقع بالقرب من شاطئ إيفيريا ببات ومي.

فندق هيلتون بات ومي:

يعد من أكبر فنادق المدينة ويقع في وسطها على بعد 200م من البحر الأسود.

الأماكن السياحية في باتومي
الأماكن السياحية في باتومي

أقرأ

الأماكن السياحية في باتومي:

السياحة في باتومي ستكون لها طابع مميز إن زرت تلك الأماكن التي سوف نسردها قارئي الكريم، فتابعينا..

تلف ريك باتموي:

يقع أعلى جبل آنوريا وعلى ارتفاع 250م فوق سطح البحر, وهو من أهم المعالم السياحية في جورجيا ويمتد خط سيره قرابة 2كم ويبدأ من الواجهة البحرية للمدينة ويصل إلي قمة الجبل.

وفيه الكثير من الأنشطة مثل الاستمتاع بالجلوس على المقهى والمطعم حيث الشرفة في الهواء النقي والمنظر الرائع المطل على المدينة, وسعر التذكرة 10 لأري جورجي, كما يقع بالقرب منه شقق أوديسي وهى من أفضل الشقق في باتومي.

دولفيناريوم باتومي:

دولفيناريوم باتومي يعتبر أحد أهم وأشهر المعالم السياحيةفي باتومي، وهو عبارة عن مركز تقوم الدلافين المدربة بعمل عروض مميزة به.

يقع دولفيناريوم في وسط المدينة، ويجدر بنا ذكر أنه مسموح للزوار النزول للمسبح واللعب مع الدلافين،فلا تخف حيث الدلافين قد تم تدريبها على كوادر من المدربين كما أن المضيف يتحدث اللغة الجورجية.

دولفيناريوم أحد أهم الأماكن السياحية في باتومي
دولفيناريوم أحد أهم الأماكن السياحية في باتومي

حديقة 6مايو:

من الأماكن السياحية الشعبية ألتي يتوجه لها العائلات في العطلات, فهي تحتوي على حديقة الحيوان ذات الحيوانات العدة مثل القرد والحمار الوحشي والكنغو, ومرافق للأطفال ووسطها بحيرة غاية في الجمال يمكن المشي بجوارها وركوب القوارب والاستراحة على المقاعد ألتي تحيط البحيرة.

ساحة أوربا:

هي المكان الأكثر شعبية في مدينة بات ومي, ويمكن التنزه وسط المباني الملونة ذات التصميم الجميل والساحة بالقرب من ممشى بات ومي فيمكن التنزه فيه, والجلوس على المطاعم والمقاهي وتذوق الطعام اللذيذ المذاق, كما يمكن أخذ الصور التذكارية بجانب أشهر معالم الساحة, ويعد فندق دفان سويتش من الفنادق الموجودة بالقرب من الساحة.

أقرأ

الحديقة النباتية:

هي المكان الذي يلجا إليه عشاق النباتات والطبيعة الخلابة فهي حديقة أنشأها عالم نباتات يدعى أندري كراس نوف وتبلغ مساحة الحديقة 11 هكتار, وبالحديقة الكثير من النباتات المتنوعة من دول عدة مثل استراليا وشرق أسيا والأمريكتين, ويمكن التنزه داخل الحديقة سيرا على الأقدام أو بواسطة عربة صغيرة بداخل الحديقة, ونرى أن كل شجرة أو نبات عليه ورقة توضع اسمه وبلد المنشأ, وبما أن الحديقة تقع على ضفاف البحر الأسود فهذا يوفر الاستمتاع برؤية أفق البحر, وبها مناطق لإقامة الحفلات والتخييم, وما أجمل الشاطئ الرملي الذي تتوفر فيه الكراسي والمرافق.

برج الحروف الأبجدية:

يعد من رموز المدينة السياحية حيث يجمع الحروف الأبجدية في تصميمه الفريد, يمكن الصعود على قمته ومشاهدة البحر والكورنيش وأغلب المعالم السياحية للمدينة, كما يحتوي على مطعم في قمته.

برج الحروف الأبجدية الجورجية
برج الحروف الأبجدية الجورجية

كانت هذه نبذة مختصرة عن الفنادق والأماكن السياحية التي يمكنك التوجه إليها لتضفي على رحلتك المزيد من الاستمتاع، ولن تجد أكثر من السياحة في باتومي لتقضي عطلة مميزة..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: السياحة في جورجيا و أذربيجان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق