السفر

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى أوكرانيا

.

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى أوكرانيا ، أوكرانيا تعد ثامي أكبر مدينة في أوروبا الشرقية وهي من الأماكن الرائعة والمفضلة للسياحة وقضاء وقت ممتع جداً، وهي من الأماكن التي تستقبل العديد من السياح من كل مكان في العالم حيث تتمتع بجو رائع وتملك العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، ولكن هناك مجموعة أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى أوكرانيا يعرفكم عليها موقع سفر السياحي.

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى أوكرانيا

العملة في أوكرانيا

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى أوكرانيا

بالطبع عند ذهابك لأي بلد لا بد من معرفة عملتها وطريقة التعاملات المالية هناك، عملة أوكرانيا هي الهريفنيا والتي يجب أن تحمل العديد منها خلا تواجدك في أوكرانيا حتى تسهل لك التعامل وتمكنك من الشراء والإقامة وغيرها من الأمور التي تتطلب وجود مال.

عمل التطعيمات اللازمة

ليس هناك مجموعة من التطعيمات اللازمة والضرورية التي يجب عملها قبل السفر إلى أوكرانيا ولكن يفضل استشارة الطبيب وعمل مجموعة من فحوصات التهاب الكبد والتطعيم ضد التيفويد والدفتيريا للمحافظة على سلامتك ووقايتك أثناء تواجدك هناك.

إقرأ ايضاً :  الهجرة إلى أوكرانيا والأوراق المطلوبة للحصول على الفيزا للمصريين

أقرأ

الحذر من مياه الصنبور

تعد المياه الموجودة في أوكرانيا في الصنابير غير نقية لذا يجب الحذر منها وتناول الماء بعد غليها أو توفير الوقت والجهد وتناول المياه المعدنية المعبأة لضمان سلامتها وخلوها من أي مشاكل تؤثر على الصحة.

التنقل في أوكرانيا

أشهر وسائل المواصلات التي يستخدمها الجميع هي الحافلات والقطارات المختلفة وهي من أبسط الوسائل التي تساعدك على التنقل هناك براحة، بعض المدن الموجودة في أوكرانيا تعتمد على شبكة المترو في تنقلاتها والبعض الآخر على الترام ويمكنك أن تستقل الوسيلة التي تريدها عند ذهابك من مكان لآخر.

التعرف على ثقافة وعادات الدولة

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى أوكرانيا

يجب قبل أ تسافر إلى أوكرانيا أن تبحث قليلاً لمعرفة معلوماتها وعاداتها وتقاليد شعبها حتى تستطيع التعايش معهم واحترام عاداتهم، كما تتعرف على ثقافة الدولة وحضارتها التي تفيدك كثيراً أثناء تواجدك هناك.

قم بتعلم بعض كلماتهم

حتى تستطيع التواصل مع الآخرين فأنت بحاجة لمعرفة مجموعة من الكلمات الأوكرانية المختلفة والأساسية حتى لا تشعر بالغربة وحتى يستطيع الآخرون فهمك والتعامل معك مع الأخذ بعين الاعتبار أنه ي شرق أوكرانيا تنتشر مجموعة م الكلمات الروسية والتي ستعتاج عليها بالتمرن على ذلك.

إقرأ ايضاً :  السياحة في اوكرانيا وأهم الأماكن السياحية

لا تفوت تجربة الطعام الأوكراني

تمتلك أوكرانيا مجموعة كبيرة من المقاهي المتنوعة والمنتشرة بكل مكان بالإضافة للمطاعم التي تقدم أشهر المأكولات بأسعار معقولة وغير مبالغ فيها، وربما يكون طبق بيروجي من أشهر الأطباق التي يمكنك تجربتها في المكان كما يمكنك تناول الكباب والسوشي بمذاق متميز، أما عن أفضل المطاعم هناك مطعم بوبيدا القريب من محطة كييف حيث يقدم مجموعة من الأطباق التقليدية الشهية.

أقرأ

حافظ على سلامتك الشخصية

يجب عليك الحذر أثناء تواجدك في أي مكان فلا تحمل معك المتعلقات الشخصية الهامة بل اتركها بغرفتك بالفندق كما لا تحمل أمولاً كثيرة لأنك في النتيجة شخص غريب عن البلد ولا تدري ماذا يمكن أن يحدث وما الخطر الذي تتعرض له لذا فكن حذراً في التعاملات.

المحافظة على التعليمات والتوجيهات

طوال وجودك داخل أوكرانيا أو تنزهك بها فعليك الحفاظ على المكان والالتزام بالتعليمات الموجودة فيها فعلى سبيل المثال تمتلك أوكرانيا مجموعة من المحميات الطبيعية الرائعة والمنتشرة ولكنها لا تزال غير مزدحمة بالسياح، حتى يتم الحفاظ على هذه المحميات وتطويرها يجب ليك عدم اقتطاف النباتات أو الورود حتى لا تؤثر على المكان بصورة سلبية وتتسبب في تشويه منظره.

إقرأ ايضاً :  افضل الاماكن في اندونيسيا للعرسان
2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق