مطاعم وملاهي ومتنزهات

أفضل وأشهر المتاحف في الكويت ..تعرف عليها

أفضل وأشهر المتاحف في الكويت ، الكويت من مدن الخليج السياحية الرائعة والتي تمتلك مكانة سياحية متميزة حيث تحتوي على مجموعة من المعالم السياحية الجميلة بالإافة للعديد من المتاحف المنتشرة بكل مكان والتي تمنحك تجربة ممتعة عند زيارتها والاستمتاع بمشاهدة معالمها، موقع سفر السياحي يعرفكم على أفضل وأشهر المتاحف في الكويت ..تعرف عليها.

أفضل وأشهر المتاحف في الكويت ..تعرف عليها

متحف الكويت الوطني

المتاحف في الكويت

متحف الكويت الوطني من المتاحف المتميزة جدا وهو المتحف الأساسي في دولة الكويت حيث يعرفك على تاريخ الدولة من خال العديد من المقتنيات التاريخية المتنوعة التي تعرف الناس على تاريخ المكان بشكل رائع جدا، يحتوي المتحف من الداخل على مجموعة متنوعة من الأقسام وهي قاعة التراث الشعبي، قاعة الآثار القديمة، المهلب بالإضافة للقبة السماوية.

متحف بيت بدر

متحف بيت بدر من المتاحف الرائعة الموجودة في الكويت والتي يمكنك زيارتها أثناء تواجدك هناك والاستمتاع بجمال المكان وقد استغرق بناء هذا المتحف الفترة من 1837-1847م وهو موجود بحي القبلة ويمتلك إطلالة رائعة جدا على الخليج العربي، هذا البيت هو واحد من أكبر البيوت القديمة الموجودة في دولة الكويت وهو بمثابة تحفة معمارية رائعة تعر عن جمال المعمار والأحوال المختلفة التي مرت بها الكويت في السنوات الماضية..

أقرأ

التسوق في امستردام هولندا واشهر الشوارع ومراكز التسوق

القصر الأحمر

المتاحف في الكويت

القصر الأحمر من الوجهات السياحية الرائعة والمتميزة الموجودة في الكويت ويساعدك على معرفة الحقبات الزمنية المختلفة التي مرت بها الدولة على مر العصور، كما يعبر القصر عن شكل العمارة القديمة وتفاصيلها المميزة وتمت تسميته بالقصر الأحمر لأنه مبني من الطوب الأحمر بالكامل ويعود بنائه لعام 1915 في عصر مبارك الصباح.

بيت دكسون الثقافي

بيت دكسون من الأماكن السياحية المهمة التي تم بنائها على أساس اتفاقية بين دولة بريطانيا والشيخ مبارك الصباح حاكم الدولة ليكون هذا المكان هو مقر الإقامة والسكن للمعتمد البريطاني ديكسون زوزجته، تستطيع عند الذهاب إليه الإطلاع على مقتنيات ديكسون والتعرف على هذه الفترة الزمنية في تاريخ الكويت وأبرز ملامحها التاريخية.

المتحف البحري

المتاحف في الكويت

المتحف البحري من أهم المتاحف الموجودة في الكويت والتي ستشعر بمتعة كبيرة عند زيارتها، تم إنشاء هذا المتحف عام 2010م ليقوم بالتعبير عن حياة البحار داخل الكويت حيث كانت الثروة الاقتصادية فيها قديما معتمدة بشكل أساسي على اللؤلؤ الذي يتم استخراجه من البحر والكثير من منتجات البحر الأخرى.

بالتالي جاءت الفكرة ليتم إنشاء متحف متخصص يحكي عن الحياة البحرية في الكويت للزوار ويعرفهم على طرق الغوص واستخراج هذه المواد من البحر في ذلك الوقت.

متحف شهداء القرين

متحف شهداء القرين من المتاحف المهمة في الكويت وهو من المتاحف التي تمك قيمة معنوية وتاريخية عظيمة جدا في المكان، حيث أنه يعبر عن صمود دولة الكويت ومكانة شهدائها الذين راحوا ضحية الحرب مع العراق عام 1991م والتي انتهت بانتصار دولة الكويت فأمر حاكم الكويت في ذلك الوقت الشيخ جابر الأحمد الصباح بتحويل المنزل إلى متحف ليكون شاهدا على صمود المواطنين وبسالتهم في الدفاع عن دولتهم واستعادتهم لها.

متحف بيت العثمان

متح بيت العثمان من متاحف الكويت الشهيرة ويعود لصاحب المنزل عبد الله العثمان وقد تم إنشائه في اواخر سنة أربعين من الميلاد وهو عبارة عن مجموعة كبيرة من البيوت العتيقة والرائعة والتي يحيط بها سور من جميع الجهات، تتكون هذه البيوت من 157 غرفة، 61 حمام، 16 مطبخ ومجموعة كبيرة من المباني اتي تحيط بها الأسوار العالية في المكان.

متحف قصر خزعل

قصر خزعل هو أحد المباني التاريخية العريقة الموجودة في الكويت والتي تم إنشائها عام 1916م على يد الشيخ الكويتي خزعل بعد أن أهداه الشيخ مبارك الصباح قطعة من الأر الموجودة في منطقة دسمان وتم الإعلان عنه كمتحف رسميا عام 1957م، وهو من المتاحف التي يشرف عليها المجلس الوطني للثقاة والفنون ويحرص على ترميمه من وقت للآخر بشكل مستمر.

ساحة سوق الصفاة

ساحة سوق الصفاة من الأماكن التاريخية المهمة في الكويت كما أنها تعتبر مركز تجاري مهم جدا حيث كانت خلال القرن العشرين من المراكز الهامة جدا للقوافل المخصصة لبيع السمن والصوف والكثير من المنتجات المهمة والرائعة جدا وأصبحت في ثلاثينات القرن العشرين من الأماكن السياحية المهمة التي يأتي السياح لزيارتها.

تمت إقامة مجموعة كبيرة من الاحتفاليات المهمة والمتنوعة في هذه الساحة الرائعة ومن أبرزها العرض العسكري الخاص بتولي الشيخ عبد الله السالم وذلك أثثناء توليه حكم الكويت عام 1950م وأصبحت هذه الساحة في الوقت الحاضر متحف مفتوح وأحد الوجهات التاريخية والسياحية المهمة جدا.

متحف السيارات

هذا المتحف يهمك إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون التعرف على السيارات القديمة والاستمتاع باقتنائها ويقوم هذا المتحف بحكاية التاريخ القديم للسيارات وعرض مجموعة كبيرة ومنوعة منها ومقسم لمجموعة من الأقسام المختلفة من أهمها المكتبة، أندية السيارات وقسم الورش التعليمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المتاحف دليل على حضارة ورقي بلدنا الحبيب الكويت…أتمنى أن تزوروا موقع الوسام لصيانة وتصليح الثلاجات على الرابط التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق