الرئيسية / من هنا وهناك / أفضل مجموعة اماكن ترفيهية في الكرك الأردنية

أفضل مجموعة اماكن ترفيهية في الكرك الأردنية

أفضل مجموعة اماكن ترفيهية في الكرك الأرنية، مدينة الكرك من المدن السياحية الجميلة الموجودة في دولة الأردن والتي يتوافد عليها السياح من كل مكان في العالم للتعرف على معالمها وزيارتها وأبرز ما يميز مدينة الكرك هو احتوائها على المرتفعات الجبلية الجميلة وغيرها من المعالم التي يعركم عليها موقع سفر السياحي خلال هذا المقال.

أفضل مجموعة اماكن ترفيهية في الكرك الأرنية

قلعة الكرك

اماكن ترفيهية في الكرك

هذه القلعة من أروع المعالم السياحية الموجودة في مدينة الكرك الأردنية وهي من أسباب ارتفاع معدلات السياحة هناك، تحتوي القلعة على مجموعة من المباني الهامة والجدران الأثرية المميزة جدا التي تم بنائها على طراز معماري متميز ويأتي العديد من السياح لزيارتها كل سنة حيث يقوم الكثير من الأشخاص بالتقاط مجموعة كبيرة من الصور التذكارية بجانب هذه الآثار العريقة والجدران المليئة بالزخارف المتميزة والمباني التي تعتمد بشكل أساسي في بنائها على الحجر الجيري.

تحتوي القلعة على مجموعة متنوعة من المقامات والأضرحة التي تعود للصحابة وشخصيات إسلامية متعددة أما عن إطلالة القلعة على البحر الميت فذلك معلم جمالي آخر يزيد من جمال القلعة ويميزها عن غيرها من المعالم السياحية الموجودة بالمدينة.

غابة اليوبيل

هذه الغابة من الغابات المتميزة جدا الموجودة داخل مدينة الكرك الأردنية والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من الأشجار والنباتات المتنوعة كما يوجد بداخل الغابة الكثير من الحيوانات النادرة التي تهدف الغابة إلى حمايتها من الانقراض والمحافظة عليها، يأتي الكثير من السياح لزيارة هذه الغابة والاستمتاع بجمال الطبيعة فيها مع التقاط العديد من الصور التذكارية المميزة للمكان.

متحف المزار الإسلامي

اماكن ترفيهية في الكرك

هذا المتحف من أجمل المعالم السياحية الموجودة في الكرك والتي تمنحها مكانة سياحية متميزة فتجد داخل هذا المتحف مجموعة من المقتنيات الأثرية الإسلامية المتنوعة والتي تعود للعصور القديمة جدا، يشهد المتحف ازدحاما كبيرا لكثرة الزوار القادمين إليه من كل مكان طول الأسبوع فلا يفوتك أن تلتقط لنفسك مجموعة من الصور التذكارية بجانب هذه الاماكن العريقة والآثار المتنوعة.

متحف الآثار

هذا المتحف من أروع امتاحف الموجودة في الكرك حيث يحتوي على مجموعة مقتنيات أثرية تعبر عن تاريخ وحضارة دولة الأردن مع مجموعة من الكتب والمخطوطات الأثرية الرائعة بالإضافة لتعريف الزوار على العديد من الحضارات الأخرى وهذا ما جعله من أهم الأماكن السياحية في الكرك.

متحف كهف لوط

متحف كهف لوط من المتاح الرائعة الموجودة في غور الصافي والذي يمتك إطلالة رائعة على البحر الميت كما يوجد به مجموعة من المعالم الأثرية الهامة التي منحته أهمية كبيرة وجعلته يدخل إلى قائمة أفضل الأماكن الترفيهية والسياحية الدينية في مدينة الكرك الأردنية.

أقرأ

قلعة القطرانة

هذه القلعة من القلاع الهامة الموجودة في مدينة الكرك الأردنية والتي تحتوي على مجموعة كبيرة ومتميزة من القطع الأثرية المتميزة والمباني التاريخية الرائعة جدا جميعها أمور تدلل على جمال الحضارة الأردنية وعراقة التاريخ، هناك مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية الجميلة التي يمكنك مشاهدتها في القلعة والتقاط أجمل الصور التذكارية معها قبل المغادرة.

حديقة الظاهر بيبرس

اماكن ترفيهية في الكرك

هذه الحديقة تعد من أفضل مجموعة اماكن ترفيهية في الكرك الأرنية وهي مكان لكل شخص يرغب في التمتع بالجلوس في جو من الهدوء والاسترخاء، هي مكان رائع ومميز جدا لقضاء نزهة عائلية مع أطفالك حيث تقام هناك مجموعة من المسابقات المميزة جدا ومن بينها مسابقات الكرض ارائعة حيث تمتلك الحدية مساحات كبيرة وشاسعة ممتدة تسمح بإقامة هذه المسابقات.

عن You Rita

شاهد أيضاً

أفضل منتجعات بوكيت وأهم الخدمات التي تقدمها

يبحث الكثير من زوار جزيرة بوكيت عن منتجعات بوكيت المتميزة فعند زيارتك لتايلاند فإن أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.