السياحة الخارجية

أفضل الأماكن السياحية بالمغرب تعرف عليها الان

أفضل الأماكن السياحية بالمغرب تعرف عليها الان، تعتبر المملكة المغربية واحدة من البلدان العربية التى تحتوى على العديد من الاماكن السياحية الرائعة ، التى تعتبر مزاراً هاماً للعديد من الاشخاص من مختلف انحاء العالم ، فالمغرب تتميز بشواطئها الرائعه وصحرائها الرائعه كذلك العديد من الاماكن السياحية الهامة التنى نتعرض لها اليوم فى مقالنا ، قدمنا من قبل العديدمن المقالات الرائعه التى تخص العديد من الدول السياحية واهم الاماكن السياحية بالدول ، كان اخرها مصر حيث قدمنا تقرير مميز عن اهم المعالم السياحية بمصر ، ونواصل الان تقديم المذيد على موقعنا سفر ، ومقالنا اليوم عن أفضل الأماكن السياحية بالمغرب تعرف عليها الان .

افضل اربعة اماكن سياحية بالمغرب

أفضل الأماكن السياحية بالمغرب تعرف عليها الان
أفضل الأماكن السياحية بالمغرب تعرف عليها الان
  • تعد المغرب من أجمل البلاد بخصوص السفر والترحال, لأنها من البللد التى تزدهر بالمعالم الجمالية والتاريخية والأماكن الطبيعية التى تجذب وتلفت الأنظار وتريح النفس عند النظر إليها وتأخذنا الى التأمل فى عظمة الخالق عز وجل , كما أنها تتميز بالمناطق السياحية الرائعة.
  • وفى هذا المقال سوف نتعرف على بعض الأماكن الجمالية والتاريخيه فى المغرب والتى لا تحلو الرحلة إلا بزياتها .
إقرأ ايضاً :  أنشطة ترفيهية في شاطئ كليوباترا تركيا

اين تقع المغرب

  • المغرب دولة عربية تقع فى أقصى غرب شمال إفريقيا , وتكون عاصمة المغرب هى الرباط, حيث يطل المغرب على البحر الأبيض المتوسط شمالاً , والمحيط الأطلسى غرباً, يتوسطهما مضيق جبل طارق, تحده شرقاً الجزائر وجنوبا موريتانيا.

قصر الباهية

قصر الباهية
قصر الباهية
  • تتميز مدينة النخيل (مراكش) بإزدهارها بالمعالم التاريخية, ومن ضمن هذه المعالم هذا القصر الذى يعتبر تحفة فنية ومعمارية رائعى, تجمع بين روعة وجمال المعمار المغربى  ذى الطابع الأندلسى وأسرار التاريخ العريق .
  • أطلق على القصر هذا الاسم نسبة الى الزوجة المفضلة للوزير احمد ابن موسى الملقب ب ” أحماد” الصد الأعظم للدولة فى ذالك الوقت .
  • يضم قصر الباهية عدد من الأجنحة والقاعات  بالإضافى الى الحدائق والمناظر الخلابة والأحواض المزخرفة .
  • يتميز كل ركن من أركان قصر الباهية الذى يزيد عمره عن 160 سنه فأكثر بزخرفات ونقوش رائعة تحمل كل معانى الإبداع والفن والإتقان .
  • وعلى العلم من أن هذ القصر موجود من زمن كبير الى أن هذا القصر لم يرمم حتى الآن ويظل محافظ على شكله الرائع الخلاب .
إقرأ ايضاً :  المناطق السياحية في لوكسمبورغ

أقرأ

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى المغرب

آثار شالة

آثار شالة
آثار شالة

تعد شالة ثانى المعالم التاريخية الجميلة فى المغرب, انه موقع أثرى حفرت أسوارة فى صفحات وذاكرة التاريخ, يقع بمدينة سلا ,  وتطل آثار شاله على ضفاف نهر أبى رقراق, حيث يرجع تاريخها الى القرن السادس, وعندما تتجاوز أسوارها الكبيرة الرائعة  وتبدأ فى التأمل فى جمالها وروعة أشكالها وبنيانها , حتى يسحرك جمالها وتجعلك ترجع الى الوراء قروناً لتعيش وتتخيل بمخيلتك كل ركن وحقبة من احقاب المغرب.

أقشور

  • يلقبها البعض بأنها جنة المغرب فهى منطقة جمالية فى غاية الروعة والجمال , تبعد بمسافة 30 كيلو متر عن مدينة شفشاون, وتتميز مدينة شفشاون بشلالاتها الساحرة رائعة الجمال, تحيط بها الأشجار الكثيفة التى ترفعك الى أقصى درجات الراحة النفسية , ويوجد فى قمة الجبل بحيرة تسمى بحيرة أقشور المشهورة والمميزة بعمقهاو ونقاء مياهها.
  • فجنة بهذا الجمال كفيلة بأن تنسيك كل ضغوطات الحياة.

شلالات آوزود

شلالات آوزود
شلالات آوزود
  • تقع هذه الشلالات فى إقليم أزيلال , هذه الشلالات التى جمعت السحر مع غنى الطبيعة, فى منطقة الأطلس المتوسط, وتعد شلالات الآوزد من أعلى الشلالات المائية فى شمال القارة الإفريققية, حتى تبلغ إرتفاعها حوالى 110 متراً’ , ويصب أطول أنهار المغرب وهو نهر أم الربيع  يصب فى آزود, ولا بد من زيارة هذه الشلالات حتى تكتمل رحلتك والإستمتاع بها بكل معنى للمتعة .
  • ولا يمكن أن ننسى أيضاً الدكاكين المنتشرة فى جميع أنحاء المغرب.
  • وكانت هذه أربعة من بين أجمل المناطق الرائعة والخيالية والجمالية فى المغرب, ولا شك أن المغرب مليئة بكل ماهو خلاب وساحر ويتمثل سحرها فى جمالها وجمال طبيعتها ومبانيها حقاً يامغـــــــرب انتى جنة على الأرض.
إقرأ ايضاً :  السياحة العائلية l لأصحاب الجيوب الصغيرة. .. أبرز رحلات سياحية ساحرة غير مكلفة للعائلة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق