السياحة الخارجية

أفضل أنشطة ترفيهية في متحف توب كابي إسطنبول

.

أفضل أنشطة ترفيهية في متحف توب كابي إسطنبول ، يعتبر متحف توب كابي أحد متاحف مدينة إسطنبول، وهو متحف قديم كان يستخدم مقرًا لحكم البلاد أثناء الحكم العثماني، ثم أصبح هذا المقر من أهم وأشهر وأجمل المتاحف في مدينة إسطنبول، وهو من المطاعم المزينة بالرخام الأبيض، وقد تم بناؤه في عهد محمد الفاتح، وتم بناؤه في مكان مرتفع على مضيق البوسفور، وسوف نتعرف من خلال موقعنا موقع سفر على أهم الأنشطة الترفيهية في المتحف.

أفضل أنشطة ترفيهية في متحف توب كابي إسطنبول

وعند زيارتك إلى هذا المتحف يجب عليك السير في الشوارع المجاورة للمتحف لمشاهدة المتحف من الخارج، والتقاط الصور التذكارية، ثم الدخول إلى الحديقة الموجودة حول المتحف، فهي من أكبر الحدائق المحاطة بالمتحف، فهي تمتاز بالأماكن الخضراء الواسعة.

كما يجب عليك مشاهدة بوابة المتحف الكبيرة التي تؤدي مباشرة إلى المتحف ثم الفناء الثاني، وهو عبارة عن برحين حميلين، ثم بعد ذلك مشاهدة ميدان الديوان المحاط بالحرملك، ثم إسطبلات الخيول المميزة، إلى جانب المستشفى القديم، ثم بعد ذلك يجب مشاهدة فبليسيتي، والذي يوجد به المتحف.

إقرأ ايضاً :  نصائح لزيارة باريس لقضاء رحلة ممتعة

اقرأ

أفضل وجهات سياحية في منطقة بيليك دوزو

محتويات متحف توب كابي

وهذا المتحف يحتوي على آثار رومانية، وبيزنطية، ثم بعد ذلك يمكنك رؤية مكان الإمبراطور، وهو عبارة عن شرفة تتميز بتصاميمها المميزة، إلى جانب الأعمدة المصنوعة من الرخام، إلى جانب الرسومات الجميلة والمميزة، ثم زيارة برج العدالة، وهو عبارة عن عدة طوابق.

ويحتوي على خزنة الإمبراطور التي تتميز بأعمدتها الرخامية، ويعرض بها الكثير من الأسلحة العربية والعثمانية، وهي عبارة عن أقواس وبنادق وسيوف، ثم زيارة جناح المجوهرات، والذي يحتوي على آثار غالية، مثل ماسة نابليون، إلى جانب عرش السلطان، ثم مشاهدة جناح الحرملك، ويحتوي هذا الجناح على 250 حجرة إلى جانب العربات التي كانت تستخدم في نقل الحاشية.

ثم بعد ذلك يمكنك تناول الأطعمة اللذيذة والشهية في مطعم توب كابي الموجود في المتحف.

مواعيد العمل في المتحف

يفتح المتحف أبوابه الساعة 9 صباحًا حتى الخامسة مساءً، والعطلة الأسبوعية يوم الثلاثاء.

والجدير بالذكر أن هناك مجموعة مميزة من الفنادق الشهيرة التي تقدم الخدمات المميزة، مثل فندق جلال سلطان هوتل، وفندق أوتومان أمبريال وهو من أهم الفنادق في تركيا.

إقرأ ايضاً :  السياحة في دبي 2020 وأشهر أماكن التنزه والتسوق بها
2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق