الرئيسية / من هنا وهناك / أشياء يجب تجنبها عند زيارة الصين

أشياء يجب تجنبها عند زيارة الصين

أشياء يجب تجنبها عند زيارة الصين ، الصين من الدول الجميلة التي يمكنك فيها التمتع بسياحة راقية ومتميزة ولكن هناك العديد من الأشياء التي يجب عليك معرفتها وأخرى تجنبها حتى تستطيع التعايش بهذه البلد والتعامل مع شعبها وكسب ودهم واحترامهم بشكل كبير، موقع سفر السياحي يعرفكم على مجموعة أشياء يجب تجنبها عند زيارة الصين .

أشياء يجب تجنبها عند زيارة الصين

احذر من وضع أعواد الطعام بشكل عمودي

أشياء يجب تجنبها عند زيارة الصين

من العادات السيئة والغير مقبولة هي أن تقوم بوضع الأعواد المستخدمة لتناول الطعام بشكل عمودي في طبق الطعام، حيث تعد هذه الحركة رمز للموت والجنازات والوعاء هو بمثابة القبر ذلك في ثقافتهم في الصين وبالتالي فمن باب الاحترام لعاداتهم ألا تضع الأعواد بهذه الصورة أبداً.

كن بشوشاً دائماً

لا تحاول أن تفقد أعصابك أو تكن غاضباً وخاصة في الأماكن العامة التي يتواجد بها العديد من الأشخاص حيث يرى سكان الصين ان هذا الأمر غير لائق، كأن تعبس في وجوه المارة أو تقوم برفع صوتك وغيرها من الأمور غير محببة أبداً لهذا الشعب.

لا تستخدم يد واحدة فقط في تعاملاتك

عند الشعب الصيني من عادات الاحترام أن يقوم الشخص بطلب الشيء أو تقديمه بكلتا اليدين وليس بيد واحدة فقط لذا كنحريصاً عند استلامك لشيء أو تقديمك له أن تقوم باستخدام كلتا يديك لهذا التصرف حتى تتواصل مع الشعب الصيني بالشكل السليم.

أقرأ

فيزا الصين للسعوديين تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

تجنب الشراء دون مساومة

أشياء يجب تجنبها عند زيارة الصين

غذا لم تكن على خبرة وداية كافية بفن المساومة في الأسواق ستجد أنك خسرت الكثير من أموالك لذا كن حريص أثناء شراؤك للملابس أو الفواكه والخضروات على الوصول إلى سعر مناسب لك وسعر مختلف عن الذي تم عرضه عليك لأول مرة، بالطبع سيختلف الأمر كثيراً عند تواجدك في المتاجر والمولات الكبيرة.

احرص على تبادل الهدايا

يعد تبادل الهدايا من الأمور المحببة جداً لدى الشعب الصيني حتى وبدون مناسبة يمكنك تقديم هدية فمثلاً إذا قام أحدهم بدعوتك إلى العشاء لا بد من اصطحاب هدية أثناء زيارتك لضيفك حيث تعبر هذه الهدية عن التودد والصداقة وحسن النية تجاه الأخرين.

يعد اللون الأصفر، الاحمر واللون الوردي من أفضل الألوان المستخدمة لتغليف الهدايا وتجنب استخدام الأوان الداكنة لأنها من الألوان التي تجلب الحظ السيء عند الشعب الصيني وكذلك عدم تقديم الزهور أو الساعات لأنها ترمز لهدايا الموت.

تعلم بعض الكلمات الصينية

أشياء يجب تجنبها عند زيارة الصين

لا تتوقع أن تجد العديد من الأشخاص يتحدثون الإنجليزية في الصين لذا كن حريص على تعلم بعض الكلمات الصينية والكلمات الأساسية قبل سفرك حتى تستطيع التعامل بسهولة ويسر مع السكان هناك وقضاء حوائجك بسهولة، يجب كذلك الحرص على عدم الإشارة للآخرين بإصبع واحد فقط بل يجب أن تستخدم راحة يدك.

تجنب زيارة الأماكن السياحية في مواسم الأعياد

تعد الصين من أكبر دول العالم من حيث عدد السكان وبالتالي لن يكون خيار جيد بالمرة أن تذهب للتنزه في أحد الأماكن السياحية في مواسم الأعياد فهذه الأوقات لن تشعر بأي متعة أو فرصة لمشاهدة هذه المعالم السياحية لكثرة روادها لذا قم باختيار وقت هادي حتى تستطيع الشعور بمتعة خلال رحلتك.

ابتعد عن الأحاديث السياسية

تجنب أثناء تواجدك في الصين أن تخوض في أي نقاش سياسي يتعلق بأمور الدولة أو حكمها أو مواطنيها لأن هذه الأمور قد تعرضك للمسائلة القانونية أو المشاكل وقد يفسر هذا النوع من الأحاديث على أنه نوع من الإساءة إلى البلد المضيف لك.

عن You Rita

شاهد أيضاً

الاماكن السياحية في بورجومي

الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا

الاماكن السياحية في بورجومي جورجيا ، مدينة بورجومي من المدن السياحية الجميلة الموجودة في جورجيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.