السياحة الخارجية

السياحه في ازمير التركية

السياحه في ازمير ، مدينة ازمير التركية من أجمل المدن السياحية التي يمكنك زيارتها في تركيا والتعرف على معالمها الجميلة التي تخطف الأنظار حيث يطلق عليها لؤلؤة بحر إيجه من شدة جمالها، ولذا فإن السياحه في ازمير من الأمور الممتعة والرائعة التي يمكنك القيام بها عند زيارتك لتركيا والتي يعرفكم موقع سفر السياحي على أهم تفاصيلها الرائعة.

السياحه في ازمير

السياحه في ازمير التركية

السياحه في ازمير من التجارب الممتعة التي لا يمكنك نسيانها بعد تجربتها على الإطلاق فستجد أن الطقس هناك رائع معظم فصول السنة وخاصة فصل الربيع الذي تتألق به الطبيعة في أبهى صورها كما يمكنك الاستمتاع خلال فصل الصيف بممارسة رياضات المفضلة والتنزه في المكان وركوب القوارب المتنوعة وغيرها من النشاطات ولذا نعرفكم على أبرز وأهم الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها في أزمير.

متحف بقايا اغورا ازمير

هذا المتحف يعد من الأماكن الرائعة والمتميزة في مدينة أزمير التركية ويطلق عليه بقايا لأنه بالفعل بقايا من مجموعة خمة من الآثار القديمة والنادرة التي تعود للعصور الإغريقية والعثمانية، أبرز هذه البقايا من قصر الملك هناك ومجموعة كبيرة ورائعة من المعابد والبيوت الصخرية المهدمة هناك.

تستطيع الاستمتاع بالعودة لحقبة تاريخية قديمة جدا عند زيارتك لهذا المكان ومشاهدة مجموعة من التماثيل النادرة والقطع الأثرية العريقة والتقاط أروع الصور التذكارية بجانبها.

مدينة افسس

السياحه في ازمير التركية

مدينة افسس من المدن التاريخية القديمة جدا التي يعود تاريخها لأكثر من ستة آلاف سنة ويأتي إليها الكثير من السياح ولاسيما الذين يقومون بالسفر بالسفينة من كل مكان في العالم للتعرف على هذه المدينة العريقة جدا، تحتوي على مجموعة كبيرة من الأجزاء الأثرية القديمة من أهمها المسرح الكبير، المعبد والمكتبة.

يمكنك الاستمتاع بعمل زيارة لمصنع الفخار القديم الموجود هناك أو المكتبة القديمة التي تحتوي على آلاف المخطوطات التي يمكنك الاطلاع عليها بالإضافة للتجول بأنحاء المكان فهذا الأمر متعة خاصة جدا.

قلعة كاديفيكالي

تعد هذه القلعة الرائعة من أشهر المعالم الحضارية والسياحية الموجودة في مدينة أزمير التركية ويعود تاريخ بنائها للعصر الروماني القديم.

يمكنك أخذ جولة رائعة حول القلعة للتعرف على معالمها الجميلة ومشاهدة الكتابات المنقوشة على جدرانها كما تستطيع الدخول إلى النفق المقدس الموجود هناك والذي تم اكتشافه من قبل مجموعة من الباحثين كما ستجد أن هناك آثار كبيرة وتاريخية ولكنها متهدمة.

بعد ان تقوم بأخذ جولة حول هذه القلعة يمكنك الذهاب إلى حديقة ياكلمز لونا بارك الموجودة بالقرب من المكان وقضاء وقت ترفيهي ممتع جدا هناك.

برج الساعة

السياحه في ازمير التركية

برج الساعة هو أحد الأماكن السياحية الجميلة في أزمير وهو رمز للحضارة العثمانية هناك، يمتلك برج الساعة مجموعة من النوافير الرائعة التي تحيط به بصورة دائرية جميلة جدا، يمكنك الاستمتاع بجمال بناء البرج الرائع والتقاط مجموعة من الصور التكارية الجميلة جدا بالمكان.

يوجد بالقرب من برج الساعة منتزه أتاتورك الرائع الذي يمكنك من الاستراحة وقضاء وقت مميز هناك وهو من الوجهات السياحية الرائعة لدى العديد من الأشخاص هناك، كما يوجد بالقرب من هذا البرج كذلك جامع كوناك الرائع والذي يعد من الآثار الإسلامية والسياحية المتنوعة بالمكان.

متحف أزمير

متحف أزمير من المعالم الأثرية المتميزة التي يمكنك زيارتها في المكان ويقوم هذا المتحف بعرض مجموعة من المقتنيات الأثرية الرائعة التي تعبر عن الحضارات المختلفة التي مرت بالمكان منذ القدم حتى وقتنا الحاضر.

منطقة تشيشمي تركيا

هذه المنطقة من المناطق الرائعة الموجودة في أزمير التركية ويطلق عليها مدينة النوافير لأنها تحتوي على عدد كبير جدا من نوافير المياه الموجودة في كل مكان.

هذه المدينة من المنتجعات السياحية المشهورة جدا في مدينة أزمير التركية لأنها تمتلك الهدوء والجمال الذي يمكنك من قضاء أروع الأوقات هناك.

قلعة تشيشمي من الأماكن الرائعة التي يمكنك الذهاب إليها هناك وهي قلعة مطلة على الميناء وكان هدفها الأساسي هو حماية السفن ضد هجمات العدو الخارجية ومن ثم تحولت لمكان رائع لعرض القطع الأثرية والمقتنيات الرائعة.

يوجد داخل المنطقة كذلك مبنى كارفان سراي الرائع وهو مبنى مكون من طابقين ويحتوي على أكثر من 45 غرفة متنوعة كما يحيط به مجموعة من الأماكن الحيوية الجميلة التي يمكنك التنزه بها مثل الأسواق، المطاعم والعديد من المقاهي الرائعة جدا.

تحتوي المنطقة على أشهر مراكز الغوص الموجود بالقرب من بحر إيجه وهو من الأماكن الجميلة جدا التي يمكنك ممارسة هوايتك بها إذا كنت من محبي رياضة الغوص.

بوزداغ كاياك

بوزداغ كاياك أو جبل التزلج من أروع المعالم السياحية الموجودة في أزمير التركية إذا كنت من محبي التزلج على الجليد سيكون هذا الجبل وجهة ممتازة جدا لك ويمكنك الوصول لهذا الجبل من خلال التلفريك أو وسائل المواصلات المختلفة.

يوجد بالمكان مجموعة كبيرة ومنوعة من أماكن الاستراحة والترفيه عن النفس والكثير من المطاعم التي تمكنك من تناول وجبة ممتعة هناك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق