مطاعم وملاهي ومتنزهات

أجمل اماكن ترفيهية في بعلبك لبنان

.

أجمل اماكن ترفيهية في بعلبك لبنان ، بعلبك واحدة من أروع المدن اللبنانية التي يمكنك زيارتها والتعرف عليها عن قرب والاستمتاع بالجمال الموجود فيها ومن أبرز ما يميزها احتوائها على مجموعة كبيرة من الآثار المتنوعة والتي تشكل عوامل جذب سياحي كبيرة للكثير من زوار المدينة، موقع سفر السياحي يعرفكم على مجموعة من أجمل اماكن ترفيهية في بعلبك لبنان.

أجمل اماكن ترفيهية في بعلبك لبنان

حجر الحبلة

اماكن ترفيهية في بعلبك

حجر الحبلة من الأماكن السياحية المتميزة الموجودة في بعلبك وهو عبارة عن حجر تم نحته في مدينة بعلبك وطول هذا الحجر 20 متر أما عن العرض فيبلغ 4 أمتار تقريبا وبالنسبة لوزنه يبلغ 1615 طن أي أ،ه من الأحجار الضخمة جدا، تجد هذا الحجر أمامك في المدخل الموجود في الجزء الشمالي الشرقي من مدينة بعلبك.

نشأ هذا الحجر في البداية نتيجة اقتلاع الرومان للحجارة الضخمة والقيام بنحتها ونقلها فيما بعد استخدامها في بناء القلعة وتشييدها، هذا الحجر هو أكبر الحجارة المنحوتة بالعالم ومن المعالم الرائعة التي يمكنك مشاهدتها في مدينة بعلبك.

إقرأ ايضاً :  منيو وأسعار مطعم حسني وأهم الفروع في مصر

قلعة بعلبك

قلعة بعلبك من المعالم السياحية المهمة والتي يأتيها الزوار من كل مكان للاستمتاع بمشاهدة معالمها ومكوناتها الرائعة وتمتلك تاريخ عريق حيث تعود للعصور الرومانية والقلعة عبارة عن مجموعة من الأجزاء المتنوعة ومن أبرزها:-

  • الدكة، الدكة عبارة عن ساحة تم بنائها من العديد من الأحجار الضخمة التي يبلغ طول منها 20 متر وعرضها 3 متر ويتم إطلاق اسم التريليثون على هذا الجزء من القلعة.
  • الرواق المقدم، عبارة عن بوابة كبيرة جدا موجودة بين برجين يحتوي البرجين على حوالي 12 عمود مصنوع من الجرانيت بالإضافة للدرج الموجود والرواق الذي يحيط به مجموعة من التماثيل.
  • البهو المسدس، هو عبارة عن ساحة مكشوفة ويحيط بها مجموعة من الممرات المتنوعة.
  • الساحة الكبيرة، الساحة الكبيرة أحد الأجزاء المهمة المكونة لقلعة بعلبك وتحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعالم الدينية التي تمنحك جولة متميزة خلال التعرف عليها.
  • المذبح والبرج، البرج هو عبارة عن مكان يقوم بالسماح للحجاج بأداء المناسك المقدسة لهم والتعرف على التماثي الرائعة والعريقة الموجودة هناك.
إقرأ ايضاً :  سينما جرين بلازا أسعار ومواعيد الحفلات

يوجد كذك داخل القلعة مجموعة كبيرة ومنوعة من المساجد الإسلامية والمعاد المتنوعة التي يمكنك زيارتها والتعرف على التاريخ الديني للمكان.

أقرأ

أهم الأنشطة الترفيهية في محمية الخنفة

ضريح السيدة خولة

اماكن ترفيهية في بعلبك

يعد ضريح السيدة خولة من المزارات الإسلامية المهمة والأثرية في بعلبك وهو موجود في المدخل الجنوبي للمدينة ويعود للسيدة خولة بنت الحسين، هذا المكان من المعالم المهمة التي تم تسجيلها في البلدية الخاصة بالآثار اللبنانية وتم تجديدها بشكل رائع عام 1077 من الهجرة.

مهرجان بعلبك الشهير

مهرجان بعلبك من أشهر المهرجانات والفعاليات الترفيهية الجميلة التي تتم إقامتها بشكل سنوي في بعلبك وتجذب أعداد كبيرة جدا من السياح وسكان المكان، كانت بداية مهرجانات بعلبك في عام 1956 م تحت إشراف الرئيس اللبناني كميل شمعون واستمرت بالتطور حتى وقتنا الحاضر لتكون شاهدا واضحا على تاريخ وعراقة لبنان وحضارتها.

بحيرة الليمونة

بحيرة الليمونة من الأماكن الترفيهية الجميلة الموجودة في مدينة بعلبك الرائعة والتي يمكنك زيارتها للاستمتاع بجمال المكان، يتم استخدام الماء الموجود في البحيرة لري العديد من المساحات الخضراء الموجودة في المكان والتي تعود لسهل البقاع اللبناني.

إقرأ ايضاً :  مطعم المصريين شرم الشيخ المنيو واوقات العمل والعنوان

الاستمتاع بالطعام في بعلبك

اماكن ترفيهية في بعلبك

أثتاء زيارتك لمدينة بعلبك الجميلة لا يمكنك أن تفوت فرصة تناول الطعام في أحد مطاعم المدينة الجميلة وتجربة مجموعة من الأطباق الشهية وأطباق الحلويات اللبنانية التي لا مثيل لها، من أفضل المطاعم الموجودة في بعلبك مطعم وكافيه أناناس، مطعم قصر بعلبك وحلويات جوهري.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق