السياحة الخارجيةمن هنا وهناك

أجمل المتاحف في جدة

.

أجمل المتاحف في جدة ، جدة من أجمل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية وتلقب بعروس البحر الأحمر ولا يكتفي جمالها على وجود الأماكن الطبيعية الخلابة بل تمتلك مجموعة من المتاحف المتميزة التي تمتلك العديد من المعالم التاريخية والآثار الرائعة التي تعود لأكثر من ألفي عام، موقع سفر السياحي يعرفكم على أجمل المتاحف في جدة للقيام بجولة رائعة داخلها.

أجمل المتاحف في جدة

متحف عبد الرؤوف خليل

أجمل المتاحف في جدة

يعد هذا المتحف من أجمل المتاحف الموجودة في جدة وأشهرها حيث يتمتع بموقع حيوي بجانب مستشفى الملك فهد وقد تم إنشائه عام 1996م، يتمتع المتحف باحتوائه على العديد من التصاميم المتميزة البسيطة في نفس الوقت، يحتوي المتحف كذلك على مجموعة من القطع الأثرية الرائعة والتي تنتمي للعديد من الحضارات كما يمتلك مجموعة كبيرة من مجسمات الحيوانات والعديد من الأشخاص كذلك.

تم تقسيم متحف عبد الرؤوف إلى عدة أقسام من بينها بيت للتراث الإسلامي، المسجد، بيت الثراث العربي وكذلك بيت للتراث العالمي والعديد من القاعات المخصصة لعرض التحف والتي تزيد عن 18 قاعة.

إقرأ ايضاً :  رحلة الى افريكانو بارك 2020

اقرأ ايضا أفضل منتجعات جدة بالصور

متحف الفنون المنزلية

يعد هذا المتحف من أفضل المتاحف الموجودة في جدة وهو من المتاحف التي تجذب العديد من السياح من جميع دول العالم لزيارته، وقد تمت تسميته بهذا الإسم لأنه يعمل على عرض وهو بمثابة عامل مساعدة لتعريف الكثير بكيفية ترتيب مقتنياتهم في منازلهم وقصورهم.

يمتلك المتحف العديد من التحف الفنية والقطع الأثرية المتميزة التي تتناسب مع مختلف الأذوق كما يمتلك العديد من المجسمات التي توضح تاريخ المملكة العربية السعودية وغيرها من اللوحات الجدارية الرائعة والمتميزة.

اقرأ ايضا أفضل مولات جدة وأفضل الانشطة بها

متحف جدة للمجسمات

أجمل المتاحف في جدة

يعد متحف جدة للمجسمات من أفضل المتاحف في العالم ولا يقتصر على جدة فقط فهو نتيجة لتعاون مشترك ما بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص ويمتلك العديد من المقتنيات المتميزة والأعمال المرممة لمجموعة من الفنانين العالميين وأشهر النحاتين وقد تم شراء هذه الأعمال من قبل محافظ جدة السيد محمد سعيد فارسي.

يمتلك هذا المتحف مجموعة كبيرة من المجسمات المتميزة وهناك مساحة يطلق عليها الحمراء تبلغ مساحتها حوالي 7 كم يتم عرض العديد من الأعمال فيها، ويتم العمل على المجسمات والمقتنيات الموجودة في المتحف بشكل مستمر مما يجعله واحد من أجمل المتاحف الموجودة في جدة.

إقرأ ايضاً :  شاطئ الفشار بالصور
متحف الفن المفتوح جده
متحف الفن المفتوح جده

متحف مدينة الطيبات للعلوم والمعرفة

يعد هذا المتحف بمثابة مدينة وصرح تاريخي رائع ويمتلك العديد من معالم الحضارة والثقافة المنتشرة بشكل كبير واستمر بناء هذا المتحف فترة طويلة تمتد إلى 15 عاماً، يمتلك المتحف مجموعة كبيرة من الأجنحة من أهمها جناح الثقافة العامة ويمتلك مجموعة كبيرة من اللوحات الجدارية التي تعود للعديد من العصور المختلفة.

يمتلك المتحف كذلك على جناح الحضارة الإسلامية والذي يحتوي على مجموعة من القطع الأثرية الإسلامية ومجموعة كبيرة من المخطوطات الإسلامية والمصاحف وأخيرا الجناح السعودي الذي يعرض العديد من المقتنيات المعبرة عن البيئة السعودية وغيرها الكثير والكثير من الأجنحة.

اقرأ ايضا افضل اماكن ترفيهية في جدة وافضل مطاعم جدة

متحف قصر خزام

أجمل المتاحف في جدة

يعد هذا القصر من القصور الرائعة وقد تم بنائه منذ 80 عاماً على يد الملك عبد العزيز ال سعود وهو من المعالم الرائعة الموجودة في جدة ويحتوي على مجموعة من الممتلكات الشخصية للملك عبد العزيز كما يحتوي على مجموعة من المقتنيات التي تعود للصحابي الجليل أبو بكر الصديق.

إقرأ ايضاً :  أهم الأنشطة الترفيهية في محمية الخنفة

متحف بيت البلدية

يعد هذا المتحف من أشهر المتاحف في جدة وقد تم بنائه من قبل مجموعة من الصيادين وقد وضعوا داخل المتحف مجموعات كبيرة من المرجان الأحمر الذي قاموا بتجميعه ويحتوي على العديد والعديد من اللوحات والأعمال الفنية لمجموعة رائعة من الفنانين في السعودية.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق